بالصور.. سيارات المستقبل المتطورة.. "نيسان" هتتلون حسب مزاجك.. وسيارة "تويوتا" توفر طاقة لإنارة منزلك.. و"جاكوار" هتفهمك من غير ما تتكلم.. ووداعا للخوف على سرقة سيارتك مع بصمة العين فى "شيفروليه"

السبت، 17 أكتوبر 2015 09:06 م
بالصور.. سيارات المستقبل المتطورة.. "نيسان" هتتلون حسب مزاجك.. وسيارة "تويوتا" توفر طاقة لإنارة منزلك.. و"جاكوار" هتفهمك من غير ما تتكلم.. ووداعا للخوف على سرقة سيارتك مع بصمة العين فى "شيفروليه" سيارة "تويوتا"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى الكثير من شركات صناعة السيارات إلى اللحاق بركب التطور التكنولوجى الحديث الذى شمل كافة نواحى الحياة، لتقرر إنتاج سيارات ذكية ومتطورة أو ما يمكن إطلاق اسم "سيارات المستقبل عليه"، وفيما يلى مجموعة من هذه النماذج التى أعلنت عنها هذه الشركات.

سيارة "نيسان".. هتتلون حسب مزاجك:


كشفت شركة "نيسان" اليابانية لصناعة السيارات فى وقت سابق عن نموذج سيارتها "Teatro for Dayz" والتى يمكنها التحول حسب مزاج المستخدم، حيث وصفتها "نيسان" بأنها أول سيارة يتم تخصيصها للجيل الذى يعرف بـ"المواطنين الرقميين"، حيث يعتبر الجزء الداخلى من السيارة بما فى ذلك لوحة القيادة والمقاعد ومساند الرأس شاشات عرض، يمكنها أن تتخذ اللون الذى يوافق إعجاب المستخدم، كذلك فإنه يمكن لقائد السيارة التحكم فى بعض الوظائف مثل تكيف الهواء ومعدل الصوت وغيرها من خلال الصوت".

كذلك فإن الجزء الخارجى من السيارة يمتلك أيضا لوحة LED والتى يمكنها عرض أنماط وأشياء مثل نسبة شحن بطارية السيارة.


اليوم السابع -10 -2015

*سيارة "تويوتا" ستعمل بالهيدروجين وستزود المنازل بالطاقة


كشفت شركة "تويوتا" عن نموذج جديد لسيارتها المستقبلية والتى أشارت إلى إمكانية إطلاقها بحلول عام 2020، والتى تحمل اسم FCVplus وهى تعمل بالهيدروجين الذى يمتلك كثافة طاقة أعلى من طاقة الكهرباء كما يسهل أيضا تخزينه فيما تعتبره "تويوتا" طاقة المستقبل.

كذلك فإن هذه السيارة ستكون قادرة على تزويد المنازل فى المستقبل بالطاقة اللازمة لتشغيل الأجهزة الكهربائية نتيجة قدرة الهيدروجين والطريقة التى يقوم بها بتخزين الطاقة، كما يمكن للسيارة أيضا توليد الكهرباء من الهيدروجين المخزن خارج السيارة.


اليوم السابع -10 -2015

*سيارة جاكوار.. هتفهمك من غير ما تتكلم:


*تعمل شركة جاكوار على تطوير سيارة ذكية جديدة مزودة بالحاسة السادسة يمكنها قراءة أفكار سائقها بسهولة لتنفيذ كافة أوامره بمجرد التفكير بها، وذلك بالاعتماد على قياس مدى تركيز قائدها من خلال تحليل الموجات الدماغية المختلفة والتى تؤدى فى النهاية إلى تقليل معدلات الحوادث الناتجة عن الإرهاق والتوتر.

كما يعمل الباحثون بالشركة على تطوير مقعد صحى لدمجه داخل سيارة جاكوار XJ ليقوم بتحليل معدل ضربات قلب السائق والتنفس لمراقبة حالته الصحية ومدى إجهاده، بالإضافة إلى توفير شاشة لمسية تتنبأ بالزر الذى يرغب السائق فى الضغط عليه.


اليوم السابع -10 -2015

BMW.. السيارة المطاطية gina:


كشفت شركة BMW عن سيارة المستقبل المطاطية ذات المرونة العالية والتى تشبه إلى حد كبير السفن الفضائية والتى تحمل الاسم BMW GINA، والتى تأتى بالعديد من المميزات، فنجد أن كشافات الإنارة تشبه عيون الإنسان العادى حيث تفتح العين وتغلق وكأنها عين إنسان حقيقية، كما أن كافة العدادات تخرج وتدخل بشكل أوتوماتيكى، ويمكن لجسم السيارة أن يغير هيئته وفقا للظروف الخارجية والسرعة، كما أنه يتيح للسائق تغيير شكله كما يشاء.


اليوم السابع -10 -2015

*شيفروليه.. "عربيتك ببصمة عينك"..


تعتبر سيارة شيفروليه "Chevrolet-FNR" من شركة جنرال موتورز والتى تعمل بالطاقة الكهربائية من السيارات المميزة خاصة وأنها تأتى بتصميم يشبه السيارات التى نشاهدها فى الخيال العلمى مع وجود أضواء الليزر الكريستالية وأبوابها التى تشبه أجنحة الفراشة والتى تتأرجح إلى الأعلى، ومجموعة أجهزة الاستشعار المختلفة التى تغطى كافة أجزاء وجوانب السيارة.

كما تضم السيارة رادارا خلفيا لا يظهر بشكل واضح، كما توجد هناك بصمة العين التى توفر التحقق من مالك السيارة الحقيقى لتشغيل المحرك، بالإضافة إلى مجموعة أخرى ومتنوعة من المميزات المتعددة.


اليوم السابع -10 -2015

سيارة Rinspeed.. اشترى عربية وخد عليها طيارة هدية


طورت شركة Rinspeed أول سيارة رياضية فى العالم ذاتية القيادة والتى تحمل اسم the Σtos، وقد زودت بعجلة قيادة للراغبين فى القيادة بأنفسهم، بالإضافة إلى لوحة تحكم تتراجع تلقائيا إلى لوحة القيادة عندما يرغب المستخدم أن تتولى السيارة القيادة بنفسها.

وتمتلك السارة أيضا طائرة بدون طيار والتى يمكن استخدامها فى تسليم البضائع أو غيرها من الأمور حسب رغبة المستخدم.


اليوم السابع -10 -2015

* Alpine Vision.. سيارة قادمة من المستقبل


خلال احتفالها بالذكرى الـ60 كشفت شركة Alpine Vision الفرنسية عن نماذج مستقبلية توضح شكل سياراتها الرياضية فى المستقبل، حيث إن النموذج لا يحمل فقط تصميما جذابا، بل مزود بتقنيات عالية الجودة ومحرك سريع للغاية وأنظمة ذكية لم تظهر حتى الآن ومن المتوقع إطلاقها فى عام 2030.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة