خطاب الرئيس حول الانتخابات فى عيون الأحزاب السياسية.. حزب الكرامة: جاء فى توقيت مهم.. "التجمع": يؤكد حرص الدولة على مشاركة الناخبين بكثافة.. و"المصريين الأحرار" يدعو الشباب للإدلاء بأصواتهم

السبت، 17 أكتوبر 2015 04:52 م
خطاب الرئيس حول الانتخابات فى عيون الأحزاب السياسية.. حزب الكرامة: جاء فى توقيت مهم.. "التجمع": يؤكد حرص الدولة على مشاركة الناخبين بكثافة.. و"المصريين الأحرار" يدعو الشباب للإدلاء بأصواتهم حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من الأحزاب السياسية، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل ساعات من بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية داخل مصر، والذى يدعو فيه جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع، مؤكدين أن الخطاب يؤكد حرص الدولة على تحقيق مشاركة كبيرة فى الانتخابات.

حزب التجمع: الدولة حريصة على مشاركة المواطنين بالانتخابات


وفى البداية، أشاد حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع، بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى يدعو فيها جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع.

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن تلك الكلمة تأتى فى إطار حرص الدولة المصرية على مشاركة أكبر نسبة ممكنة من الناخبين فى انتخابات مجلس النواب المقبل، مشيرا إلى أن ضعف التصويت وتقاعس الناخبين عن الذهاب يعطى للقوى التى تملك المال السياسى أن تحشد وتدفع بمثليها للبرلمان على حساب الأحزاب والقوى الديمقراطية، كما تعطى فرصة لقوى الإسلام السياسى للحشد، والتواجد بقوة فى البرلمان المقبل.

وأضاف حسين عبد الرازق، أن الدولة حريصة على أن تكون هناك نسب تصويت عالية فى الانتخابات البرلمانية من المواطنين لحصار مثل هذه القوى، مؤكدًا أن تصويت الشباب فى الانتخابات سيفرق كثيراً، خاصة أن مشاركتهم فى الانتخابات والاستفتاءات الماضية كان ضعيفة.

حزب الكرامة: خطاب الرئيس جاء فى توقيت مهم


وفى السياق ذاته، أكد الدكتور محمد بسيونى، الأمين العام لحزب الكرامة وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن الخطاب الذى ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يدعو فيه جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع، جيد وجاء فى توقيت مهم.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن خطاب الرئيس كان متوقعا.. وتابع الدكتور محمد بسيونى، الأمين العام لحزب الكرامة قائلاً: "كلنا بندعو الشباب للمشاركة فى الانتخابات، ولكن الواقع أن معظم الشباب غير مشارك فى العملية الانتخابية".

حزب الوفد: نؤيد دعوة الرئيس للمشاركة


فيما أوضح المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أنهم يؤيدون دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجميع أبناء الشعب المصرى إلى النزول والمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، مضيفاً: "كلنا نتمنى ونؤيد دعوة الرئيس للمشاركة.. فيه تعب انتخابى موجود.. دى هتبقى آخر مشاركة لمدة طويلة فالمشاركة مطلوبة".

وشدد الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على أن عدم المشاركة يعنى عدم إبداء الرأى، مضيفاً: "ممكن يكون فيه شباب محبط والوضع الاقتصادى مش مساعد، ولكن الديمقراطية تُعلم أن تعطى صوتك لأصلح الموجودين".

ونوه المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، بأن الجميع يشعر أن المشاركة ليست كبيرة، موضحاً أن الرئيس السيسى يحاول تحفيز المصريين على المشاركة.

حزب المصريين الأحرار يناشد الشباب المشاركة بالانتخابات


فيما أشاد عماد رؤوف عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار، بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى يدعو فيها جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع.

وأشار رؤوف لـ"اليوم السابع"، إلى أن الانتخابات البرلمانية بمثابة الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، متمنياً أن يشارك الجميع فى الانتخابات حتى يكون للبرلمان شرعية معترف بها- بحسب تعبيره.

واختتم عماد رؤوف عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار، تصريحاته قائلاً: "الشباب يمثلون 65%.. والشباب هم مصر.. كلنا بندعوهم وكل فئات المجتمع للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية علشان نقدر نبنى مصر إلى بنحلم بيها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة