صناع "شباب مواطنة": فخورون بجائزة القومى للسينما وسعداء باهتمام الدولة

السبت، 17 أكتوبر 2015 02:05 م
صناع "شباب مواطنة": فخورون بجائزة القومى للسينما وسعداء باهتمام الدولة صناع فيلم شباب مواطنة
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر صناع الفيلم التسجيلى "شباب مواطنة" عن سعادتهم بفوزهم بجائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة بالمهرجان القومى للسينما، والفيلم من إخراج أسماء نور وإسلام أمين وإنتاج المعهد السويدى للحوار بالإسكندرية.

وقال إسلام أمين لـ"اليوم السابع": هذه أول جائزة لنا وسعيد جدا لأننا لمسنا اهتماما كبيرا من الدولة ومسئولى المهرجان بالفيلم التسجيلى بشكل عام، وأن الاهتمام بهذه الصناعة هو الذى يرفع رأس مصر عاليا، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يدرك الجمهور أن الفيلم التسجيلى ليس برنامجا تليفزيونيا كما يتصور البعض لكنه فنا سينمائيا شديد الثراء.

وأضاف أمين أنهم فخورون بأفلامهم كصناع أفلام تسجيلية، وفخورون بفيلمهم "شباب المواطنة" الذى يدعم فكرة الدولة المدنية وأفكار العدالة الاجتماعية.

فيما قالت أسماء نور إن الفيلم يرصد الحركات الاجتماعية التى نشأت بعد 25 يناير، مشيرة إلى أنها وإسلام أمين أعضاء فى مبادرة "إيدى على كتفك" ويؤمنان بفكرة المواطنة والعدالة الاجتماعية وتمكين المرأة والتعريف بالثقافة النوبية والمسرح التفاعلى وغيرها، وتمت مناقشة وعرض فكرة الفيلم أثناء حضورهما إحدى دورات المعهد السويدى للحوار بالإسكندرية.

وأشارت أسماء إلى أنهم أثناء تصوير العمل لم يجدوا للأسف أرشيف للحركات الاجتماعية التى نشأت عقب ثورة 25 يناير، والفيلم يعمل على توعية وتنمية المجتمع المصرى اجتماعيا وثقافياً من خلال رصد أكثر من 12 حركة اجتماعية مصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة