"غير الكورة".. 5 دروس مستفادة من السوبر أهمها "احنا معندناش تصوير ماتشات"

السبت، 17 أكتوبر 2015 06:06 م
"غير الكورة".. 5 دروس مستفادة من السوبر أهمها "احنا معندناش تصوير ماتشات" مباراة الأهلى والزمالك فى السوبر - أرشيفية
كتب معتز زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرحلة إلى كأس السوبر لم تكن رحلة مقتصرة على كرة القدم، فالمباراة التى لعبها فريقا الأهلى والزمالك فى 90 دقيقة حملت فى تفاصيلها العديد من الدروس المستفادة التى يجب النظر إليها باهتمام ويجب ألا تمر علينا مرور الكرام.

ونعرض 5 أشياء تحمل الاستفادة الكبيرة للكرة المصرية من المباراة وهى :

1-التصالح بين طاهر ومرتضى


كان المشهد البارز خلال المباراة حينما شاهدنا المستشار مرتضى منصور والمهندس محمود طاهر رؤساء مجالس إدارة الناديين يقفان جنبا إلى جنب فى أجواء من الود أثناء تكريم اللاعبين، وكانت اللقطة الأجمل عندما حرص رئيس نادى الزمالك على مصافحة كل لاعبى النادى الأهلى وتهنئتهم بالفوز.

2-جماهير تحترم النظام


مشهد من أروع المشاهد الحضارية ظهر فى استاد هزاع بين جماهير الأهلى والزمالك خلال اللقاء، فكما شاهدنا حالة من النظام سادت الأجواء على الرغم من اشتعال المنافسة ين الفريقين، شاهدنا أيضا نظام الدولة الذى فرض على الجمهور الالتزام دون أمن أو حراسة، الأمر الذى نفتقده فى بلادنا حتى اليوم.

3-تكنولوجيا التصوير الحديثة


لم يكن هناك أجمل من طريقة التصوير الرائعة باستخدام أجمل المعدات الحديثة التى جعلتنا وكأننا نشاهد إحدى المباريات من الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى الطائرة التى كانت تحلق فوق استاد هزاع لتعرض المباراة بطريقة خيالية.

4-أداء الحكام المثالى


ظهور الحكام خلال اللقاء بهذا الأداء المثالى يدل على قوة الشخصية التى يتمتع بها طاقم التحكيم والتى دفعته إلى عدم الانحياز إلى أحد الفريقين، إلى جانب العقل الذى يتمتع به الحكم والذى رفض أن تخرج أحداث اللقاء عن المألوف فترك الملعب معترضا لحظة اشتباك اللاعبين.

5-احترام الأندية المصرية


ما حدث مع قطبى الكرة المصرية فى الإمارات من استقبال وضيافة واهتمام شديد إنما يشير إلى الاحترام والتقدير الذى تحظى به أنديتنا المصرية فى الدول الشقيقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة