لجنة الانتخابات بالأقصر: 5موظفين لكل لجنة بينهم سيدة لكشف وجه المنتقبات

السبت، 17 أكتوبر 2015 02:46 م
لجنة الانتخابات بالأقصر: 5موظفين لكل لجنة بينهم سيدة لكشف وجه المنتقبات المستشار فواز ابراهيم
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار فواز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب فى محافظة الأقصر، بأن عدد القضاة والمستشارين وأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على انتخابات مجلس النواب بدوائر المحافظة التى ستجرى يومى 18 و19 أكتوبر الجارى، يبلغ 427 عضواً، ووصل منهم للمحافظة حوالى 320 قاضياً وجارى وصول الآخرين تباعاً على متن طائرات حربية تابعة للجيش.

وأضاف المستشار فواز إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات داخل 377 لجنة فرعية بالدوائر الانتخابية فى إسنا وأرمنت ومركز الأقصر والقرنة ومدينة الأقصر التى يتنافس خلالها 91 مرشحا لحصد المقاعد الستة المخصصة لدوائر المحافظة الخمس.

وشدد رئيس لجنة انتخابات الأقصر، أنه تم تخصيص ألف و885 من أمناء وأمينات اللجان من الموظفين المدنيين لمساعدة رؤساء اللجان من القضاة والمستشارين وأعضاء الهيئات القضائية، و377 مشرفا على الطابور للمساعدة فى تنظيم طوابير الناخبين.

وأوضح المستشار فواز إبراهيم أنه أصدر تعليماته الأخيرة حول الإطار التنظيمى لليوم الانتخابى، مؤكداً على أنه يوجد بكل لجنة فرعية 5 موظفين من بينهم رئيس اللجنة وقاضٍ، وسيدة فى لجان السيدات للكشف عن هوية المنتقبات، حيث أنه كل لجنة تضم حوالى من 1500 لـ2000 ناخب، ويصل بذلك عدد اللجان الفرعية بالمحافظة 377 لجنة انتخابية بالمحافظة، و377 صندوقًا انتخابيًا بلاستيك للفردى و377 صندوقًا انتخابيًا للقائمة، وتشمل اللجان المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية.

واستطرد المستشار إبراهيم فواز رئيس لجنة انتخابات الأقصر، على أنه تم التشديد على جميع القضاة المشاركين فى عملية الإشراف على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة على ضرورة عدم التأخير، والمحافظة ستقوم بتوفير السيارات لهم بالتعاون مع الجيش والشرطة لسهولة وسرعة نقلهم إلى اللجان مبكراً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة