"وقفة رمضان" حركة قديمة ابتكرها "الفناجيلى"

الأحد، 18 أكتوبر 2015 12:05 ص
"وقفة رمضان" حركة قديمة ابتكرها "الفناجيلى" وقفة رمضان صبحى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سنت الجماهير البيضاء ألسنتها لتوجيه سهام النقد والتوبيخ إلى رمضان صبحى صانع ألعاب الأهلى، بسبب وقوفه على الكرة خلال مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك، والتى جمعتهما على استاد هزاع بن زايد بمدينة عين الإماراتية، وهى نفس الحركة التى قام بها من قبل فى لقاء القمة الذى جمع القطبين فى ختام مباريات الدورى الماضى.

وتسببت حركة رمضان صبحى فى حدوث اشتباكات بين لاعبى القطبين، بسبب اعتراض لاعبى الزمالك على حركة لاعب الأهلى، التى يرون أنها سلوك غير رياضى وفيها عدم احترام للمنافس والتقليل من شأنه، على الرغم من أن اللاعب يفعل تلك الحركة من باب الاستعراض بالكرة، لما يمتلكه اللاعب من مهارات فردية عالية.

وقفة رمضان صبحى على الكرة ليست مبتكرة من اللاعب ولكنها حركة معتاد عليها فى مختلف الملاعب العالمية، خاصة من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية، كما أن تلك الحركة لها تاريخ طويل فى الملاعب المصرية قبل العالمية، حيث سبق أن نفذها نجم القلعة الحمراء الراحل رفعت الفناجيلى، أحد لاعبى القلعة الحمراء الراحلين والذى لعب فى الجزيرة فترة الستينات والسبعينات.

الفناجيلى نجح فى الوقوف على الكرة بنفس طريقة رمضان صبحى، ولكن كانت تلك المرة فى مران عادى وليست فى مباراة رسمية أو أمام الغريم التقليدى "الزمالك"، التى استفزتهم حركة اللاعب الصاعد، واشتبكوا معه مرتين، باعتبار حركة اللاعب سلوكا بعيدا عن الروح الرياضية.

جماهير الأهلى سخرت من موقف جماهير الزمالك وهجومها الحاد على صبحى، بتوجيه رسالات سخرية للاعب الصاعد مفادها "متوقفش على الكرة تانى يا رمضان عشان حازم بيتقمص"، باعتبار أن قائد الزمالك هو أكثر اللاعبين الذين استفزتهم حركة رمضان.



اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال حمدي

صبحي يتفوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

التالتة تابتة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

يستاهل

عدد الردود 0

بواسطة:

1+1=2

هـذا الشبل من مدرســة الاســـود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة