اتهام 4 أشخاص بالتورط فى اعتداء انقرة واعتقال نقيب المحامين بديار بكر

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 07:55 م
اتهام 4 أشخاص بالتورط فى اعتداء انقرة واعتقال نقيب المحامين بديار بكر تفجيرات أنقرة
اسطنبول(أ ب) ، أنقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه القضاء التركى مساء الأحد الإتهام لأربعة اشخاص بالتورط فى التفجيرين الانتحاريين اللذين اسفرا عن سقوط مئة قتيل وقتيلين أمام محطة القطارات الرئيسية فى أنقرة فى العاشر من أكتوبر وأمر بحبسهم، كما ذكرت الاثنين وكالة الأناضول التركية للأنباء القريبة من الحكومة.

وقالت الأناضول أن المتهمين الأربعة الذين لم تكشف هوياتهم ملاحقون خصوصا بتهمة "صنع عبوات ناسفة بنية القتل" و"محاولة قلب النظام الدستوري".

واعلنت السلطات التركية انها تشتبه بتنظيم الدولة الإسلامية فى هذا الهجوم الذى وقع خلال تجمع للمعارضة مؤيد للأكراد احتجاجا على تجدد القتال فى يوليو بين قوات الأمن التركية ومتمردى حزب العمال الكردستاني.

من ناحية أخرى أصدرت محكمة تركية مذكرة اعتقال بحق محام بارز فى محافظة ديار بكر جنوب شرقى البلاد بتهمة نشر دعاية ارهابية، طاهر إلجى هو نقيب المحامين فى ديار بكر، وتعرض لانتقادات الأسبوع الماضى لأنه قال خلال أحد البرامج الإخبارية إن حزب العمال الكردستانى (بى كيه كيه) ليس منظمة ارهابية، مباهيا بأن يأتى هذا الاتهام من تركيا والدول الغربية.

تصريحات إلجى جاءت وسط اشتباكات متجددة بين حزب العمال الكردستانى والسلطات التركية فى أعقاب محادثات السلام، يشار إلى أن إلجى هو ممثل الدفاع عن محمد رسول الصحفى الذى كان يعمل مصححا لدى الأسوشيتد برس.

اعتقل رسول فى أغسطس فى ديار بكر خلال نقله تقريرا إخباريا لمحطة " فايس نيوز" الإخبارية التلفزيونية، وليس ثمة مؤشر يدلل على وجود صلة بين مذكرة الاعتقال الصادرة بحق إلجى وقضية رسول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة