بالمستندات.. تفاصيل التحقيقات فى واقعة مدرس العنف بالعاشر من رمضان..المدرس اعترف بضرب الطالب لكن ليس بالخرطوم..وإدارة المدرسة حررت مذكرة ضد ولى أمر التلميذ باعتدائه على هيئة التدريس بعد ضرب ابن أخيه

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 05:02 ص
بالمستندات.. تفاصيل التحقيقات فى واقعة مدرس العنف بالعاشر من رمضان..المدرس اعترف بضرب الطالب لكن ليس بالخرطوم..وإدارة المدرسة حررت مذكرة ضد ولى أمر التلميذ باعتدائه على هيئة التدريس بعد ضرب ابن أخيه الطفل أحمد ربيع حنفى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على الملف الكامل للتحقيقات الخاصة بوزارة التربية والتعليم فى واقعة مدرس العنف بالعاشر من رمضان، والتى باشرها خالد عبد الفتاح العزايزى، عضو الإدارة المركزية للمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التربية والتعليم، وأمين عام اللجنة النقابية للمعلمين بالعاشر، ورئيس الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان محمد على.

وشملت حافظة المستندات محضر إثبات حالة حررته إدارة مدرسة السيدة عائشة الابتدائية ضد ولى أمر الطالب أحمد ربيع حنفى، وعمه إبرهيم حنفى، إلى أنه جاء للمدرسة بعد واقعة ضرب ابن أخيه على يد المدرس محمد شحتة، وقام بالتعدى على هيئة التدريس بالسب والقذف مهددا بإبلاغ الشرطة ضد المدرس بسبب ضربه للولد وتشبيهه بالمسحيين أمام زملائه، كما شملت حافظة المستندات مذكرة أخرى قدمتها إدارة المدرسة لنقيب المعلمين بالعاشر حول واقعة تعدى ولى الأمر على المدرسة مؤكدة، أن ولى الأمر اعتاد فى ظل الإدارة السابقة للمدرسة إهانة الجميع، مطالبين النقيب بالتدخل لحمايتهم من الإهانة.

تحقيق الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة فى الواقعة

وتضمن الملف أيضًا جزءًا من التحقيق متعلق بقيام الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة، والتى وضع الاسم الأول لها فقط فى محضر التحقيق الداخلى واسمها "ياسمين" - بالتحقيق مع الطالب أحمد عن واقعة الضرب، والتى أكد فيها الطالب أن المدرس لم يلمسه، وأنه لم يشببه أيضًا بالمسحيين، وأن المدرس ضربه على كتفه بأيده وقاله "ماتعملش كدا تانى"، كما قامت الأخصائية بجمع توقيعات 10 من زملاء أحمد فى الفصل كشهود فى الواقعة الخاصة بالضرب.

أقوال المدرس المتهم

أما أقوال المدرس محمد شحتة مدرس اللغة العربية فى مذكرة التحقيق فقد تضمنت سؤالين فقط؛ الأول حول ضربه للطفل وقوله له "انت كرلوس " حيث نفى المدرس تماما أنه شبه الطالب بالمسحيين، قائلاً "إن الولد قال لزملائه فى الفصل أنا هجيب أبى يقبض على الأستاذ أحمد ويودية البوليس، فقمت بمعالجة الأمر، وضربت الطالب بيدى على كتفه ضربه خفيفة وقلت له عيب متعملش كدا تانى ثم ضربت الطالب الذى أوشى بأحمد عندى"، أما السؤال الثانى فكان كالتالى "بسؤال التلاميذ عن الواقعة نفى التلاميذ أن المدرس ضربه أو قاله أنت كرلوس"، وتضمنت ورقة التحقيق توقيعات التلاميذ أيضًا، وهم "جبيبة صبحى فوزى، وأياد عليوة كمال، وأحمد ناصر السيد، وجنة أحمد على وحبيبة إسماعيل والسيد على السيد وأميرة عبد الرؤوف".

أمين عام اللجنة النقابية للمعلمين: كرامة الطالب توازى كرامة المدرس

فى سياق التحقيقات التى قامت بها الإدارة واللجنة النقابية تجاه واقعة الطفل المضروب من المدرس محمد شحتة، التقى "اليوم السابع" بالأستاذ خالد عبد الفتاح عزازى أمين عام اللجنة النقابية للمعلمين والمكلف بمتابعة التحقيقات الجارية فى الواقعة، والذى أكد، أن كرامة الطالب توازى كرامة المعلم ولا يمكن أن يؤيد أحدًا فى الباطل، مضيفًا: "حفظ هيبة المعلم واجبة والحفاظ على مستقبل الطالب الذى يشكل مستقبل مصر واجب هو الآخر".

وسرد رئيس اللجنة الوقائع قائلاً: "ولى الأمر هاجم المدرسة بعد واقعة ضرب الطالب التى نفاها المدرس أن تكون بالخرطوم، وإنما كانت بيده رغم أن ولى الأمر حرر محضر بقسم الشرطة مرفق به تقرير طيبى يفيد بظهور علامة الضرب بالخرطوم على ظهر التلميذ، وأن المدرس أكد فى التحقيقات، أن ولى أمر الطالب صديق لمدير المدرسة السابق الذى سبق واتهم المدرس زورا بأنه إخوانى وتم حفظ التحقيقات وعاد المدرس مرة أخرى للمدرسة".

بينما أكد مدير الإدارة التعليمة محمد على فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحقيقات تجرى على قدم وساق، لبحث تفاصيل الواقعة الخاصة بالضرب ومعرفة إذا كان بالفعل المدرس، قد أقدم على ضرب الطالب أم لا وسيتم أخذ كافة الإجراءات لاحتواء الموقف.

وشدد محمد على فى تصريحاته، على أنه فى حال ثبات أن المدرس قام بضرب الطالب من خلال التحقيقات الحالية، والتى على أثرها تم اتخاذ الإجراءات القانونية معه، وتحويله للتحقيق لاتخاذ اللازم ومجازاته، وسيتم معاقبته طبقًا للقانون، وفيما يخص ولى الأمر تم إحالة مذكرة المدرسة التى تقدموا بها ضد ولى الأمر إلى مجلس أمناء الإدارة التعليمية لتطبيق القرار الوزارى رقم 179 الخاص بالانضباط المدرسى لولى الأمر والمعلم معا.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015




موضوعات متعلقة..


بالفيديو..كارثة جديدة بطلها الانتماء السياسى بـ"العاشر من رمضان".. معلم إخوانى يضرب طالبا بالخرطوم ويحرم تلميذة من المدرسة لانحياز والدى الطفلين لـ30 يونيو..والد أحمد:المدرس جلد ابنى لخلاف سياسى بيننا

حقوق الإنسان بالعاشر: معلم السيدة عائشة اعتاد استخدام العنف








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة