بعد إجازة الوضع.. 4 حاجات لازم تعرفيها قبل ما ترجعى الشغل

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 09:08 م
بعد إجازة الوضع.. 4 حاجات لازم تعرفيها قبل ما ترجعى الشغل مولود
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرضاعة، زيارات الطبيب، النوم، تنظيم الوقت، الالتزام فى العمل، كل هذه التفاصيل وأكثر تكون على طاولة هذه المرأة العائدة من نار الإنجاب إلى نار العمل، بين هذا وذاك تبحث عن كثير من الإجابات حتى تهنأ بحياة هادئة خالية من الأزمات المفاجئة.

4 أشياء يجب على كل امرأة أن تعرفها لهذه العائدة إلى العمل بعد إجازة الوضع، يوضحها موقع"mashable" فى تقرير له.

1-زوجك شريك معكِ

لا تضعى نفسك تحت الضغط اليومى، أن تنجبى طفلا هذا ليس شيئا خاصا بكِ فقط، بل يجب أن يتحمل زوجك معكِ كافة التفاصيل، يتابع معكِ كل صغيرة وكبيرة خاصة بتربية صغيرك، لا تلومى نفسك على الوقت الذى يقضيه زوجك مع الطفل، فهذا هو دوره الذى يجب أن يقوم به إلى جوارك.

2- يجب أن تُطلعى رؤساءك فى العمل على وضعك الجديد.

من المؤكد أن تنظيم العمل فكرة سحرية لكى تتخلصى من الضغوط اليومية، ومع وجود طفل هذا يعنى أنكِ فى حاجة إلى إعادة صياغة لكل شىء فى حياتك، حتى العمل، فمن الأفضل بعد إجازة الوضع أن تعيدى ترتيب أوراقك من جديد، حتى لا تتورطى فى أى أزمة خاصة بالعمل.

3- وفرى الوقت وابتعدى عن المكالمات الهاتفية الطويلة

فى هذا الوقت تحتاجين إلى كل دقيقة فلا تفرطى فى تضييع وقتك ومجهودك فى أشياء لن تعود عليكِ بالنفع، كذلك حاولى قدر الامكان أن تتخلصى من المكالمات الهاتفية الطويلة والاستفادة من الوقت فى أشياء فائدة لكِ.

4- كونى أكثر أنانية فى العمل

وقتك أنت الأحق به من أى شخص آخر، فكونى قدر الإمكان أكثر أنانية فى العمل، فلا تقبلى مشاريع أو أعمالا خاصة بأصدقائك، فطفلك هو الأحق بهذا المجهود.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة