تألق ليفاندوفسكى مع البايرن.. التطور الطبيعى لـ"جوارديولا"

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 10:06 ص
تألق ليفاندوفسكى مع البايرن.. التطور الطبيعى لـ"جوارديولا" جوارديولا و ليفاندوفسكى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطف البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونيخ الألمانى، الأضواء على ساحة كرة القدم الأوروبية منذ بداية الموسم الحالى من لاعبين كبار أمثال ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، وذلك بفضل تألقه اللافت وأهدافه الحاسمة على المستوى المحلى والأوروبى حتى أصبح مهاجم شرس يُهدد مرمى أى منافس مهما بلغت قوته.


اليوم السابع -10 -2015

فى تقرير مطول نشرته صحيفة "الجارديان" الإنجليزية، أرجعت السبب الرئيسى وراء تألق ليفاندوفسكى إلى تطور أداء مدربه الإسبانى جوسيب جوارديولا الذى كان له تأثير واضح على أداء الفريق بشكل عام والمهاجم البولندى بشكل خاص وتحديدًا هذا الموسم.


اليوم السابع -10 -2015


أضافت الصحيفة الإنجليزية فى تقريرها "جوارديولا مدرب جيد ويتمتع بالذكاء ولا يمكن أن يتعثر بسهولة، وبالرغم من تعثره أمام فريقه برشلونة فى الموسم الماضى، إلا أن هذا الأمر لم يقضى عليه بل عاد قويًا مع فريقه هذا الموسم ليحقق 10 انتصارات متتالية بجميع المسابقات فيما حافظ على شباكه نظيفة فى 6 مباريات".

فى الأشهر القليلة الماضية، وبالتحديد منذ انتقال ليفاندوفسكى لصفوف بايرن ميونيخ حدث نوع من الانسجام والتكيف الرهيب بين المهاجم البولندى ومدربه جوارديولا، هذا النمط من العلاقات فى كرة القدم يحقق نجاحًا باهرًا والأمر يعود فى النهاية إلى قوة شخصية المدرب الإسبانى.


اليوم السابع -10 -2015


ليفاندوفسكى نجح بتسجيل 14 هدفًا منذ بدية الموسم بجميع البطولات أبرزها الخماسية التى سجلها فى مرمى فولفسبورج ليقود فريقه للفوز بـ(5/1) فى البوندزليجا، حيث إن الأسلحة القوية التى يمتلكها جوارديولا بوجود المهاجم البولندى بجانب توماس مولر أيضًا كان لها دور بارز فى نجاح البايرن خاصة فى المباريات التى شارك فيها الثنائى الهجومى معًا.


اليوم السابع -10 -2015


جوارديولا خلق نمطًا جديدًا حقق له النجاح بنسبة كبيرة هذا الموسم من خلال اللعب فى منطقة واسعة عندما تقدم أريين روبن للعب فى الأمام، فيما حقق دوجلاس كوستا نجاحًا باهرًا فى اليسار، بالإضافة إلى تألق ليفاندوفسكى صاحب القدرة الكبيرة على تحويل الكرة مع توافر الدقة والقوة فى الحركة، حتى أنه يبدو من سلالة مهاجمى التسعينيات أمثال أندريه شيفتشينكو وآلان شيرر ويورجن كلينسمان أو جورج وياه ، ومن اللاعبين الذين لديهم ابتكار فى الناحية التكتيكية بالإضافة إلى إيجاد الناحية التقنية ببراعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة