لهذه الأسباب.. المرأة لا تتقلد الكثير من المناصب القيادية فى العالم

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 10:05 م
لهذه الأسباب.. المرأة لا تتقلد الكثير من المناصب القيادية فى العالم امرأة جالسة على مكتب فى عملها
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النساء تمتلك 1 فى المائة فقط من ثروة العالم على عكس الرجال الذين يمتلكون 99 فى المائة، هذا الفرق الشاسع فى النسب كان له الكثير من الأسباب التى فسرها الخبراء، وأرجعوها إلى أسباب تتعلق بطبيعة المرأة التى لا تجعلها غير قادرة على المغامرة وبالتالى لا تحقق المكاسب بنفس النسب التى يحققها الرجل.

تفاصيل كثيرة حول هذا الأمر عرضها التقرير المنشور فى موقع "huffingtonpost"، ومن بينها الإجابة على سؤال "لماذا لا تتقلد المرأة الكثير من المناصب القيادية؟ وبناءً على بحث أُجرى فى واشنطن عام 2010 حول هذه القصية، والذى توصل إلى أن النساء بنسبة كبيرة ينسبون النجاح إلى موارد خارجية على عكس الرجال الذين ينبسون أى شىء إلى أنفسهم، مما يجعلهم يتقلدون الكثير من المناصب القيادية، كما أرجع البحث الأمر إلى أن النساء فى الحقيقة ممثلون تمثيلاً ضعيفاً إلى حد كبير فى المناصب خصوصاً أن الكثير من هن غير قادرات وفق الأبحاث على اتخاذ مواقف حادة على مستوى العمل.

التقرير أشار أيضاً إلى أن نسب مشاركة المرأة فى الحياة السياسية حول العالم، ورصد أن 22% فقط من النساء يتولون رؤساء للدول وهذا يعنى أن 89 فى المائة من دول العالم يقودها رجال.

وأكدت الأبحاث التى أجريت فى عام 2010، أن المرأة بصفاتها الوراثية إذا تولت منصب القيادة فهى تتعامل بمشاعر فياضة، مما يجعلها تتمنى الخير للبشرية أجمعين، على عكس الرجال الذين يركزون أكثر على جمع الأموال، فهى الأخرى تعرف جيداً أهميتها فى الحياة، ولكنها لا تتعامل معها بنفس الحرص الذى يقوم به الرجل، مما يجعلها غير قادرة على جمع الثروة.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة