الصحف البريطانية: ترميم ذقن توت عنخ آمون بالصمغ أمر مؤسف ونسعى لإزالة أثره.. زيارة الأسد لموسكو الأولى خارجيًا منذ 2011.. ومسلمو الروهينجا "المضطهدون" يفرون من جحيم بورما للمجهول فى إندونيسيا وماليزيا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 02:23 م
الصحف البريطانية: ترميم ذقن توت عنخ آمون بالصمغ أمر مؤسف ونسعى لإزالة أثره.. زيارة الأسد لموسكو الأولى خارجيًا منذ 2011.. ومسلمو الروهينجا "المضطهدون" يفرون من جحيم بورما للمجهول فى إندونيسيا وماليزيا تمثال توت عنخ آمون
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الجارديان
خبير ألمانى: ترميم ذقن توت عنخ آمون بالصمغ أمر مؤسف ونسعى لإزالة أثره
1


اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بجهود ترميم قناع الملك توت عنخ آمون بالقاهرة بعدما تعرض ذقنه للكسر ثم اللصق باستخدام مادة صمغية تسمى "إيبوكسى"، وقالت إن فريق الخبراء الذى يضم مصريين وألمانيين يعملون الآن على وضع خطة لإزالة هذه المادة وإعادة لصق الذقن بطريقة تحددها لجنة علمية مشتركة.


اليوم السابع -10 -2015

وقال كريستيان إيكمان، رئيس فريق العمل، إن ترميم رأس توت عنخ آمون قد يستغرق شهرًا أو شهرين، مشيرًا إلى أن هذا يعتمد على الوقت الذى سيستغرقونه لإزالة الذقن، والتى سيتم إعادة تركيبها بعد بحث كيف تم تركيبها قديمًا.

ونقلت "الجارديان" عن إيكمان قوله فى تصريحات صحفية بعد المؤتمر الصحفى مع وزير الآثار ممدوح الدماطى، وطارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير: "لدينا بعض الشكوك الآن، فنحن لا نعرف إلى أى عمق دخل الصمغ إلى الذقن، ولا نعرف الوقت الذى سنستغرقه لإزالة الذقن، ونحاول أن نقوم بأعمال الترميم بطريقة ميكانيكية.. نستخدم عصيان خشبية وبعدها سيكون هناك استراتيجية أخرى لتسخين الصمغ، فمن سوء الحظ أن المادة صمغية وليست قابلة للذوبان".

وأوضح إيكمان أن خبراء الترميم سيجرون دراسة مفصلة حول الأساليب القديمة والمواد التى استخدمت لصناعة هذا القناع، مؤكدا "سنستخدم هذه الفرصة لكسب المزيد من المعلومات عن كيفية الصناعة".


الإندبندنت:
زيارة الأسد لموسكو الأولى خارجيًا منذ 2011
2


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الرئيس السورى بشار الأسد، قام بزيارة مفاجئة لروسيا ليناقش الحملة العسكرية التى تقوم بها موسكو فى سوريا، لتكون بذلك أول زيارة رسمية يعلن عنها منذ اندلاع العنف عام 2011.



اليوم السابع -10 -2015

ووفقًا لموقع الرئاسة السورية على "تويتر"، أكد الأسد خلال لقائه نظيره الروسى فلاديمير بوتين مساء الثلاثاء، أن أى عمل عسكرى "يفترض أن تليه خطوات سياسية".

وقال الأسد: "إن هدف العمليات العسكرية فى سوريا هو القضاء على الإرهاب الذى يعرقل التوصل إلى حل سياسى". كما أكد على "ضرورة وقف كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية وفتح المجال أمام الشعب السورى لتقرير مستقبل بلاده بنفسه".

بينما ذكر بيان من الكرملين أن بوتين قال للأسد: "نحن مستعدون للمساهمة ليس فقط بالأعمال العسكرية فى مكافحة الإرهاب، وإنما أيضًا فى عملية سياسية".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن بوتين والأسد ناقشا "كافة الجوانب المتعلقة بمكافحة الإرهاب ودعم القوات الجوية الروسية للعمليات الهجومية للقوات المسلحة السورية"، وأضافت أن الأسد أعرب لبوتين "عن تقدير الشعب السورى للدعم الروسى بهذا الخصوص".

وبدأت موسكو منذ سبتمبر حملة ضربات جوية فى سوريا، وتساند الغارات الجوية قوات النظام السورى فى عمليات برية ينفذها فى مناطق عدة فى ثلاث محافظات على الأقل، منذ السابع من الشهر الحالى.


التليجراف ترصد معاناة أقلية الروهينجا المسلمة فى بورما
3


تحت عنوان "لا مستقبل للروهينجا فى بورما: موجة جديدة من (لاجئى القوارب) مستعدون للمخاطرة بكل شىء ليفروا"، سلط فيليب شيرويل، مراسل صحيفة "الديلى تليجراف" البريطانية فى آسيا، الضوء على معاناة أقلية الروهينجا المسلمة فى بورما، مؤكدًا فى تحقيقه أنه مع انتهاء موسم الرياح الموسمية "المونسون"، يسعى الآلاف إلى الهجرة عبر البحر إلى تايلاند، وماليزيا، وإندونيسيا.



اليوم السابع -10 -2015


ويقول شيرويل، إنه رغم المخاطر التى تتعرض لها الأسر المهاجرة، إلا أن مسلمى الروهينجا "المضطهدون" على حد وصفه، يستعدون لـ"موسم الإبحار" حتى مع احتمالية تعرض مراكبهم للغرق أو الموت جوعًا أو الإصابة بالأمراض خلال هذه الرحلة الخطرة، وإذا نجوا من كل ذلك، فهم عرضة للاختطاف من قبل عصابات المهربين فى مخيمات بالغابات للحصول على فدية مقابل الإفراج عنهم.

وتضيف التليجراف، أن أوضاع الأقلية التى لا تحمل الجنسية بائسة ويرثى لها، فهم محتجزون فى مخيمات قذرة فى بورما التى تهيمن عليها البوذية، ولم يعد أمامهم خيار إلا أن يلتحقوا بمراكب المهاجرين. ويقول بعض السكان للتليجراف، إن عصابات المهربين تستغل الوضع وتجذب العملاء بتقديم الوعود لهم بحياة أفضل، إلا أن تحقيقًا جديدًا لمنظمة العفو الدولية يكشف أن المئات وربما الآلاف قد لاقوا حتفهم منذ بداية العام.

واعتمدت العفو الدولية فى تقريرها "رحلات مميتة: أزمات اللاجئين والمهربين فى جنوب شرق آسيا"، على لقاءات مع أكثر من 100 لاجئ من الروهينجا تمكنوا من الوصول إلى إندونيسيا عبر البحر.

وأشارت التليجراف إلى أن الأمم المتحدة قدرت أن ما يقرب من 370 شخصًا فقدوا حياتهم بين شهرى يناير ويونيو، عندما قمعت تايلاند المهربين ووجدت مقابر جماعية فى مخيماتهم، ومع ذلك تعتقد العفو الدولية أن الأعداد الفعلية أكثر من هذا الرقم بكثير.

وقال شهود عيان، إنهم شاهدوا عشرات القوارب الضخمة مليئة باللاجئين والمهاجرين، ولكن لم يصل منها سوى خمسة إلى إندونيسيا وماليزيا، وفقًا لمصادر فى الأمم المتحدة.

وقالت منظمة العفو الدولية، إن المئات ربما تم قتلهم أو بيعهم خلال محاولاتهم الفرار من ميانمار على متن قارب فى وقت سابق من العام الجارى، وأكد شهود أنهم رأوا بعض أفراد طاقم القارب يقتلون الاشخاص الذين رفضت عائلاتهم دفع فدية لهم.

ونقلت الصحيفة عن أنا شيا، وهى باحثة فى العفو الدولية، قولها "الانتهاكات الجسدية اليومية التى تتعرض لها أقلية الروهينجا، الذين حوصروا فى قوارب فى خليج البنغال وبحر أندامان، مرعبة بصورة لا يمكن للكلمات أن تصفها، فهم فروا من ميانمار (بورما) ولكنهم استبدلوا كابوسًا بآخر".

أكثر من 100 ألف شخص من الروهينجا يعتقد أنهم فروا من بورما، عن طريق البحر منذ اندلاع العنف الطائفى الدموى مع البوذيين واضطرارهم للمكوث فى ملاجئ عام 2012.

وقالت الصحيفة إن العالم الماضى، قام 63 ألف شخص بهذه الرحلة الخطرة، وسيحاول الآلاف مرة أخرى الشهور المقبلة.


موضوعات متعلقة..


التوك شو:محافظ مطروح لـ"خالد صلاح": حزب النور فشل فى محافظتنا.. ساويرس: القضاء على الفقر فى 5سنوات حال تطبيق برنامجنا الاقتصادى.. زيزو: الأهلى يتميز بـ"الأداء الجماعى" والدليل موقف عماد متعب فى السوبر

صحافة القاهرة: مين اللى طفى "النور"؟!.. تفاصيل "خناقة" مرتضى وناجى شحاتة.. قائد القوات البحرية: نمتلك وحدات ذات تقنية عالية للعمل فى كل المجالات القتالية.. جنينة: عزوف الناخبين رسالة للقيادة السياسية

الصحف الأمريكية: "كريدى أجريكول" يدفع 787 مليون دولار لتسوية اتهامات أمريكية.. "فتى الساعة" يختار الرحيل إلى قطر لمواصلة تعليمه.. شعبية كبيرة لرئيس الوزراء الكندى الجديد على الإنترنت

الصحف الإسبانية: زيارة الأسد لموسكو "صاعقة" للعالم.. ارتفاع سعر الكهرباء للضعف فى إسبانيا يثير جدلا واسعا خلال الأزمة الاقتصادية.. وليبيا تعيش أسوأ أزمة لها بعد 4 سنوات من وفاة القذافى

الصحافة الإسرائيلية: عضو بالكنيست يعترف بتعاطيه المخدرات.. نتانياهو يقرر تشريع قانون لاعتبار الحركة الإسلامية جماعة إرهابية.. المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى: فتح تحقيق مع جنود فروا من أمام فلسطينيين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة