الصحة: إطلاق الحملة القومية للحصبة 31 أكتوبر من سن 9 شهور حتى 10 سنوات

الخميس، 22 أكتوبر 2015 01:52 م
الصحة: إطلاق الحملة القومية للحصبة 31 أكتوبر من سن 9 شهور حتى 10 سنوات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام - مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن الحملة القومية للحصبة والحصبة الألمانى سيتم إطلاقها يوم 31 أكتوبر الجارى وستستمر حتى 21 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم القضاء على الحصبة فى 2018.


وأضاف عمرو قنديل، أنه خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بوزارة الصحة حول إطلاق الحملة القومية للحصبة، أن الحملة كان مقرر إطلاقها فى أول أكتوبر وتم تأجيلها حتى آخر أكتوبر بسبب الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 24 مليون طفل من سن 9 شهور وحتى 10 سنوات.

وأوضح عمرو قنديل، أن الطعوم آمنة وسيتم توفير سرنجات ذاتية التدمير خلال الحملة القومية للحصبة، وتابع أن الحملة تم الإعداد لها منذ 4 شهور.

فى نفس السياق، قال الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس الشركة المصرية للقاحات والأمصال "فاكسيرا"، إنه تم سحب عينات من أمصال الحصبة والحصبة الألمانى وتم تحليلها فى هيئة البحوث والرقابة الدوائية وثبت فاعليته وصلاحيته للاستخدام.

وأوضح الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن طعوم الحصبة والحصبة الألمانى معتمدة من جانب منظمة الصحة العالمية من بداية إنتاجه وحتى تصديره للبلد التى ستقوم باستخدامه ومنها مصر، مشيرًا إلى أن لقاح الحصبة والحصبة الألمانى آمن وفعال وصالح للاستخدام، مشيرًا إلى أن المنظمة تتعاون مع وزارة الصحة والسكان فى مجال اللقاحات والأمصال.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن طعوم الحصبة والحصبة الألمانية آمنة تمامًا وصالحة للاستخدام، مشيرًا إلى أنه شكل لجنة تضم 20 خبيرًا لفحص طعوم الحملة القومية للحصبة والحصبة الألمانية المقرر إطلاقها يوم 31 أكتوبر الجارى، مشيرًا إلى أن تكلفة الحملة القومية للحصبة 165 مليون جنيه.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن 82 ألف فرد سيشاركون فى الحملة القومية للحصبة، موضحًا أن عدد المصابين بالحصبة والحصبة الألمانية ارتفع مؤخرًا من 2284 حالة فى عام 2014 إلى 5027 حالة فى عام 2015، وأن سبب زيادة معدلات المصابين فى الحصبة يكمن فى وجود 5% من الأطفال غير ممنعين ضد الحصبة.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن الحملة القومية للحصبة ستبدأ فى جميع المحافظات فى وقت واحد، مشيرًا إلى 26 مليون جرعة دوائية للحصبة سيتم استخدامها فى الحملة القومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة