الصحة العالمية: 74 وفاة و 5 آلاف إصابة بوباء الكوليرا فى تنزانيا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 05:40 م
الصحة العالمية: 74 وفاة و 5 آلاف إصابة بوباء الكوليرا فى تنزانيا ضحايا الكوليرا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى 74 شخصا بالكوليرا فى تنزانيا التى تواجه وباء واسع النطاق مع نحو خمسة آلاف اصابة ، وفق ما أعلنت اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية التى طالبت بتدخل عاجل للحؤول دون تفشى المرض فى بلدان مجاورة.

وقالت المنظمة انه تم احصاء 4922 اصابة فى 12 منطقة تنزانية بين شهر أغسطس ويوم الاربعاء الماضي، وتوفى 74 شخصا بوباء الكوليرا.

وأكثر المناطق تضررا هى دار السلام العاصمة الاقتصادية لتنزانيا مع 3500 حالة، وفق ما أفاد رئيس قسم الكوليرا فى منظمة الصحة العالمية دومينيك ليغرو.

وأشار المسئول إلى أن وصول الكوليرا الى هذه المدينة التى تعد اربعة ملايين نسمة وتضم الكثير من احياء الصفيح، أثار قلقا كبيرا متحدثا عن صعوبات "للحصول على الماء وبناء مراحيض".

وينتقل الكوليرا عبر الماء الملوث والبراز البشري. وبعد يومين الى خمسة أيام من الإصابة يؤدى إلى اسهال حاد وتجفاف، وإذا لم يتلق المصاب علاجا سريعا، قد يتسبب بعدها بالوفاة فى بضع ساعات.

وأصاب الكوليرا اصلا ارخبيل زنجبار حيث اصيب 140 شخصا فى ايام.

وتابع المسئول: "علينا الاستعداد ومحاولة السيطرة على الوباء باسرع ما يمكن فى تنزانيا".

وتؤكد منظمة الصحة العالمية انه من الضرورى توفير مليونى دولار للسيطرة على الوباء. وسيتيح هذا المبلغ توزيع ماء معالج بالكلورا بشاحنات صهاريج ومعالجة المرض.

بيد أن ليغرو أكد جهود مكافحة الكوليرا يجب أن تمضى إلى ابعد من التصدى العاجل.

ولاحظ انه مع نهاية كل وباء "يتوقف تزويد الماء (النظيفة) ويعود الناس الى استخدام مياه الانهار أو الابار التى كانت ملوثة" مضيفا "يجب كسر هذه الحلقة المفرغة".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة