بالصور.. أسوان تحتفل بليلة تعامد الشمس على معبد أبوسمبل.. وزراء السياحة والآثار والرى يرافقون وفدا فرنسيا رفيع المستوى.. ومحطات تبث الحفل على الهواء إلى باريس.. و"زعزوع" يدعو الفرنسيين لتشجيع السياحة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 05:27 ص
بالصور.. أسوان تحتفل بليلة تعامد الشمس على معبد أبوسمبل.. وزراء السياحة والآثار والرى يرافقون وفدا فرنسيا رفيع المستوى.. ومحطات تبث الحفل على الهواء إلى باريس.. و"زعزوع" يدعو الفرنسيين لتشجيع السياحة جانب من الاحتفال
أسوان - عبد الله صلاح - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة السياحة، الحفل الخاص للصوت والضوء بساحة معبد أبوسمبل، جنوب محافظة أسوان، مساء الأربعاء، ضمن احتفالات أبوسمبل بمهرجان تعامد الشمس، الذى حضره وزراء السياحة والآثار والرى، بجانب وفد فرنسى رفيع المستوى، الذى يضم 55 شخصية من كبار الشخصيات العامة الفرنسية ومنظمى الرحلات وممثلى الإعلام الفرنسى، وكذا عددا من الشخصيات السياسية الفرنسية.
اليوم السابع -10 -2015
كان فى استقبال الوفد الفرنسى، اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، واللواء عمر ناصر، مدير الأمن، وذلك فور وصولهم مطار أبوسمبل الدولى فى تمام الساعة السابعة مساء 21 أكتوبر، على متن طائرة شارتر.
اليوم السابع -10 -2015
بدء الحفل، باستماع ومشاهدة الحضور لعرض الصوت والضوء، الذى أعقبه تنظيم حفل عشاء على أنغام آلة الموسيقى الفرعونية "الهارب" أداء فنانة دار الأوبرا المصرية نسمة عبد العزيز.
اليوم السابع -10 -2015
وتأتى زيارة الوفد الفرنسى لأسوان للمشاركة فى مهرجان تعامد الشمس وذلك ضمن الرحلة التعريفية التى نظمتها وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة ممثلة فى المكتب السياحى بفرنسا لهذا الوفد بمناسبة افتتاح متحف أبوسمبل فى يوم تعامد الشمس، الذى يضم 3 تماثيل نصفية تم وضعها فى قاعة كبار الزوار بمدخل المعبد، التى صنعت من البرونز لثلاث شخصيات عالمية ساهمت بقدر كبير فى أعمال إنقاذ آثار النوبة خاصة معبدى أبوسمبل.
اليوم السابع -10 -2015
ووجه هشام زعزوع، وزير السياحة، فى كلمته التى ألقاها، الدعوة إلى الفرنسيين لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى مصر، ووضع مصر على خارطة السياحة الفرنسية، مشيراً إلى أن الوفد الفرنسى، نقل عرض الصوت والضوء بمعبدى رمسيس الثانى عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفرنسية، حيث شاهد فعاليات العرض نحو 77 ألف من الشعب الفرنسى على الهواء مباشرة فى دولة فرنسا.
اليوم السابع -10 -2015
وأكد وزير السياحة، أن حرص الوفد الفرنسى على المشاركة فى فعاليات تعامد الشمس يأتى فى إطار التعاون المثمر والقائم بين مصر وفرنسا من خلال تقديم كل أوجه الدعم لقطاع السياحة وتنشيط الحركة السياحية، علاوة على تعزيز العلاقات السياحية المصرية الفرنسية لجذب المزيد من الوفود الفرنسية للاستمتاع بالطقس الجاف بأسوان، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، بجانب زيارة المعالم والمزارات والمعابد المصرية ذات الطراز الفريد.
اليوم السابع -10 -2015
تجدر الإشارة إلى أن الوفد الفرنسى تم استضافته بأحد الفنادق العائمة، ضمن زيارته لمصر خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجارى، ومن المقرر أن يغادر الوفد الفرنسى إلى محافظة الأقصر على متن طائرة شارتر الساعة الواحدة ظهر اليوم الخميس من مطار أبوسمبل الدولى.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة