خلال احتفالية الجمعية العربية لأورام الثدى "انتى اجمل.. انتى اقوى" بحضور منى زكى ورجاء الجداوى.. الاكتشاف المبكر للمرض يحقق نسب نجاح تصل لــ 98 %.. وغالبية السيدات لا يحتجن سوى العلاج الهرمونى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 06:05 م
خلال احتفالية الجمعية العربية لأورام الثدى "انتى اجمل.. انتى اقوى" بحضور منى زكى ورجاء الجداوى.. الاكتشاف المبكر للمرض يحقق نسب نجاح تصل لــ 98 %.. وغالبية السيدات لا يحتجن سوى العلاج الهرمونى الفنانة رجاء الجداوي ومنى زكى خلال الاحتفالية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي وأورام النساء خلال احتفالية نظمتها الجمعية اليوم تحت شعار " انتي اجمل ..انتي اقوى " ان السيدة لا تذهب للكشف المبكر عن سرطان الثدي لأنها تخاف من معرفتها بأنها مصابة بالسرطان ..

أهمية الاكتشاف المبكر للمرض


وقال: نقول للسيدة لا تخافي من معرفتك انك مصابة بسرطان الثدي فان نسبة الشفاء تصل الي 98 % في حال الاكتشاف المبكر وان 80 % منهن يتم علاجهن بالعلاج الهرموني فقط دون الحاجة للجراحة واذا تم علاجهن فيتم علاجهن في فترة قد تصل الي 4 إلى 6 أشهر فقط.

واستطرد مخاطبا السيدات "ارجوك لا تخافي" والعلم في تطور شديد ووسائل التشخيص الحديثة أصبحت قادرة على اكتشاف الأورام في بدايتها مضيفا: نسعى ان تكون المرأة جميلة وفي أحسن صحة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا كمال رئيس قسم علاج الأورام بطب عين شمس: أننا لدينا وحدة للاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي والعلم تطور ونستطيع اكتشافه في مراحله الأولية ولا تحتاج إلي تناول العلاج الهرموني بعد التخلص من الورم وننصح السيدة بعمل ماموجرام بعد سن الأربعين لضمان الشفاء الكامل وهناك ماموجرام متطور يمكن ان نرى من خلاله الثدي على شكل مقاطع وكأنة مفتوح أمامنا.

أفضل صحة وأجمل صورة


وبدوره قال الدكتور عمر زكريا أستاذ جراحة أورام الثدي بالمعهد القومي للأورام: نحن مجموعة نعمل منذ 7 سنوات في مجال سرطان الثدي ونسعى ان تكون المرأة المصرية في أفضل صحة وأفضل حال وأصبحت جراحة الثدي ابسط بكثير والشعار أنتي أجمل أنتي أقوى يعتمد ان تكون المرأة في أفضل صورة لها فغير مقبول ان تستغني المرأة عن جمالها عن أجمل حاجة فيها ونريد ان نشفي المريضة من السرطان وان تكون في نفس الوقت في أفضل صحة وأحسن صورة وان تحتفظ بجمالها ..








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة