قوات الأسد تفرض سيطرتها على قرية بحلب..وسلاح الجو يدمر أوكار داعش

الخميس، 22 أكتوبر 2015 03:39 م
قوات الأسد تفرض سيطرتها على قرية بحلب..وسلاح الجو يدمر أوكار داعش تنظيم داعش
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر عسكرى سورى اليوم الخميس، فرض السيطرة على قرية كفر عبيد، فى إطار العملية العسكرية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى الريف الجنوبى الغربى لمدينة حلب.

وقال المصدر فى تصريح لوكالة الانباء السورية (سانا)، إن وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية "واصلت تقدمها فى ريف حلب الجنوبى وأحكمت سيطرتها على قرية كفر عبيد ومحيط قرية بلاس".

وأضاف المصدر إن "عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القرية بعد القضاء على آخر البؤر الإرهابية فيها وفككوا عشرات العبوات الناسفة التى زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والأراضى الزراعية فى القرية".

ويعمد أفراد التنظيمات الإرهابية عند فرارهم إلى تفخيخ المدارس والمنشآت العامة والخاصة بمتفجرات وعبوات مؤقتة زمنيا أو لاسلكيا.

من ناحية أخرى، نقلت (سانا) عن مصدر عسكرى قوله فى وقت لاحق ظهر اليوم، إن "سلاح الجو فى الجيش العربى السورى دمر أوكارا وآليات بما فيها من أسلحة لإرهابيى جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية فى قرية زيتان بالريف الجنوبى ".

ولفت المصدر إلى أن "الطيران الحربى السورى نفذ طلعات جوية على مقرات وتجمعات إرهابيى تنظيم داعش فى قريتى الحلبية والحمرة ومصنع الشركة السورية السعودية للكيماويات "سيساكو" وتلة الشوايا بالريف الشرقى .

وبين المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن "تدمير أوكار للتنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وآليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة".

فى الوقت نفسه، أفاد مصدر عسكرى فى تصريح لـ(سانا) بأن "سلاح الجو فى الجيش العربى السورى شن صباح اليوم غارات على تجمعات ومواقع تحصن ارهابيى تنظيم داعش فى قرية المريعية وشرق قرية الجفرة بالريف الشرقى ما اسفر عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد والآليات المزودة برشاشات متنوعة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة