يونس مخيون: مستعدون لحل "النور" والانسحاب من الحياة السياسة لحماية مصر

الخميس، 22 أكتوبر 2015 11:24 ص
يونس مخيون: مستعدون لحل "النور" والانسحاب من الحياة السياسة لحماية مصر يونس مخيون
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى يونس مخيون، رئيس حزب النور، استعداده لحل الحزب والانسحاب من الحياة السياسية إذا كان ذلك سيؤدى إلى حماية مصر من خطر الانهيار وحماية الشعب المصرى من المخاطر التى تتعرض لها الشعوب الأخرى فى المنطقة، كما اعتبر فى الوقت ذاته أن النتيجة التى حصل عليها الحزب فى المرحلة الأولى هى أكبر من مجموع ما حصلت عليه الأحزاب المصرية مجتمعة- بحسب تعبيره.

وأجرى يونس مداخلة هاتفية هى الأولى من نوعها لقيادى بحزب النور مع فضائية الحوار المملوكة لجماعة الإخوان، واشتبك خلالها مع مصطفى البدرى، عضو الجبهة السلفية المتحالفة مع الجماعة، واتهمه بإلقاء تهم وأكاذيب ليس لها أساس من الصحة، كما أشار إلى أن الإخوان لم يعد لهم أى وجود شعبى فى مصر، واعتبر أن مشاركة الحزب فى عزل مرسى كانت انحيازًا للوطن وليس لأشخاص.

ووصف مخيون التقارير التى تتحدث عن حصول الحزب على 0% خلال الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بالكذب الصريح، وقال: "إحنا نعتبر حصلنا لوحدنا كحزب النور أكبر من مجموع جميع الأحزاب المصرية.. إحنا الحزب الوحيد اللى استطاع يكون 4 قوائم وخضنا الانتخابات وحدنا بقائمتين وكل الأحزاب داخلة فى تحالفات محدش داخل لوحده الانتخابات وحققنا نتائج وعدد أصوات أكبر من جميع الأحزاب مجتمعة".

وأضاف مخيون: "إحنا دخلنا الانتخابات فى جو غير نزيه وغير عادل يفتقد لأبسط قواعد النزاهة والعدالة الجو كله يوحى بالتزوير والتزوير ليس مقصورًا على صندوق الانتخابات ولكن النزاهة تشمل مجموع ما حدث فى العملية الانتخابية كلها".

وقال: "إحنا تعرضنا لحملة إعلامية شرسة وغير عادلة وممنهجة ومنظمة فى جميع وسائل الإعلام لتشويه صورة حزب النور أعتقد مفيش أى حزب تعرض لهجوم إعلامى كما تعرض حزب النور، وأعتقد لو أن أى حزب آخر تعرض لواحد على ألف مما تعرض له حزب النور كان انمحى من الوجود من زمان".


موضوعات متعلقة


يونس مخيون على "فيس بوك": أسوأ انتخابات فى تاريخ البرلمان المصرى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة