مرشح الرئاسة الترينيدادى يدعو إلى وقف هيمنة أوروبا على الفيفا

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:51 م
مرشح الرئاسة الترينيدادى يدعو إلى وقف هيمنة أوروبا على الفيفا الفيفا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الترينيدادى ديفيد ناكيد المرشّح لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم، الجمعة، إلى إعادة التوازن إلى هذا الصرح الدولى الذى "يسيطر عليه حالياً الأوروبيون" وإلى تطوير عالمى لكرة القدم.

وقال ناكيد فى تصريح لوكالة فرانس برس: "لدى رؤية لتحسين مساهمة 85 بالمئة من أعضاء منظومة كرة القدم العالمية والذين ينتمون أيضاً إلى الفيفا الذى تهيمن عليها حالياً أوروبا"، مضيفاً "فيفا بقيادة ناكيد ستعالج هذه الموضوعات".

وتابع لاعب الوسط الدولى السابق (51 عاماً): "أنا لاعب سابق بمسيرة كروية دامت 27 عاماً على جميع المستويات. أنتمى إلى منطقة (الكاريبى) التى تفتقر إلى مسارات النجاح، وأؤمن بشدة بتطوير الرياضة من جذورها".

وأكد ناكيد: "أنّ أولوياته الكبرى" هى "استعادة سمعة كرة القدم" التى تلطخت بفضائح الفساد، لدى المشجعين ولاعبى كرة القدم وتمكين المنظمة الكروية العالمية من العودة إلى "مبادئها الأساسية".
وأشار إلى أنّ "هذا يعنى ضرورة القيام بتنظيف جدّى لها وذلك يقتضى بالضرورة لاعباً كى يقوم به"، مبرزاً أنّه لم يدع إلى "تدمير هذه المنظمة".

وقال: "أولويتى هى الصواب. مع كل هذا الارتباك، أعتقد أنه من المهم الدفاع عن الفيفا من أجل كرة القدم والملايين من عشاقها فى جميع أنحاء العالم"، مضيفاً "أنا مصمّم على تحول عادل ونزيه، وسأواجه أى جريمة أو سوء سلوك".

ويعيش الاتحاد الدولى أزمة فساد تاريخية آخر فصولها كان إيقاف لجنة الأخلاق، الرئيس المستقيل السويسرى جوزيف بلاتر وبلاتينى، الذى كان المرشح الأقوى لخلافة السويسرى على رأس فيفا، 90 يوماً بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليون و800 ألف يورو (2 مليون دولار أميركى) حصل عليها الفرنسى من فيفا عام 2011 لعمل استشارى لبلاتر قام به بين 1999 و2002 أى قبل تسع سنوات وبعقد شفهى بحسب اعتراف بلاتينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة