نصر الله: أمريكا هى القائد الحقيقى للحرب فى الشرق الأوسط

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 11:06 م
نصر الله: أمريكا هى القائد الحقيقى للحرب فى الشرق الأوسط الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله
بيروت ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، فى كلمة مساء اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة هى القائد الحقيقى للحرب فى المنطقة وهى التى تدعم المشروع التكفيرى.

وأضاف نصرالله " أن أمريكا وحلفاءها قدموا فى العراق المال والسلاح لـ"داعش" لإخضاع العراقيين بعد أن طردوها ولتقول لهم لا حامى لكم من "داعش" واخواتها إلا أمريكا"، وأشار إلى وجود تهديداتِ" توجَّه دائماً لشعوبِ المنطقة بنشر الانتحاريين والسيارات المفخخة إذا لم ترضخ للسياسة الأمريكيّة".

وقال "نحن فى مواجهة اسرائيل عندما وضعتنا بين الحرب وبين الذل، كُلّنا وقَفنا فى لبنان وإلى اليوم ولا زلنا نواجهها"، وأكّد أنّ "الحرب الدائرة الآن تخوضها أمريكا ودول وجيوش هدفها إخضاع كل اولئك الذين رفضوا الخضوع وتمردوا ولا يزالون على الإرادة الامريكيّة وأسقطوا مشروع الشرق الاوسط الجديد عام 2006".

وقال " بعد ما سمى الربيع العربى دخلت أمريكا وأطلقت حربا جديدة هى حرب على كل من يرفض الخضوع للهيمنة الأمريكية"، واعتبر أنه من غير المسموح "فى مشروع الهيمنة الامريكية لأى دولة كمصر أو باكستان أو أى دولة أخرى أن تصبح قوية"، وأوضح نصرالله أن "من يحكم فى أمريكا ليس جمعيّات حقوق الانسان بل أصحاب شركات النفط الكبرى وشركات السلاح الكبرى".

و قال إن "اسرائيل أداة تنفيذية فى مشروع الهيمنة الغربى على منطقتنا لذلك يقومون بحمايتها"، وقال إن كل ما يتحدث عنه "الامريكي" عن ديمقراطية وانتخابات وحقوق انسان كله كلام كاذب وغير صحيح وهدفه التضليل".

وقال إن" أمريكا عندما تريد الاعتداء على بلد تخترع كذبة وتسوقها، وأنّ كلّ ما روّجته عن إيران والسلاح النووى فى إيران جاء لأن إيران "تريد ان تكون دولة حرة سيدة مستقلة تملك مواردها وتحافظ على كرامة شعبها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة