الكرة أم الطقوس .. " شعر" رونالدو و"بول" حارس الأرجنتين فى أبرز غرائب النجوم

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:01 ص
الكرة أم الطقوس .. " شعر" رونالدو و"بول" حارس الأرجنتين فى أبرز غرائب النجوم كولو توريه
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص عدد من لاعبي كرة القدم على القيام ببعض الطقوس الخاصة بهم سواء قبل المباريات أو خلالها، وفي بعض الأحيان تبدو هذه الطقوس مثل سمات تميزهم وتبقى محفورة في ذاكرة المشجعين بل ويسجلها تاريخ كرة القدم.

"اليوم السابع" يبرز 5 طقوس لنجوم كرة القدم على مستوى العالم:




اليوم السابع -10 -2015


1-كولو توريه أخر لاعب يدخل الملعب


اعتاد المدافع الإيفواري أن يكون أخر لاعب يدخل إلى أرضية الملعب ولا يزال يحتفظ بهذه الطقوس الغريبة حتى الآن، وليس هذا فقط ففي مباراة لفريقه السابق أرسنال الإنجليزي أمام روما الإيطالي بدوري أبطال أوروبا تعمد أيضًا في الخروج متأخرًا من الملعب.


اليوم السابع -10 -2015


2-الحارس جويكوتشيا يتبول قبل ركلات الترجيح


اعتقادًا من الحارس الأرجنتيني سيرجيو جويكوتشيا بأن التبول في الملعب يجلب له حظ جيد في ركلات الترجيح لقد فعل ذلك في مونديال 1990 وبالفعل خضع لاختبار ركلات الترجيح مرتين في ربع النهائي ضد يوغوسلافيا ومرة أخرى بالدور نصف النهائي، ومنذ ذلك الحين اعتبرها عادة لابد من القيام بها لحماية مرماه ولكن لم يوفقه الحظ في مباراة النهائي ضد ألمانيا الغربية بعدما تلقت شباكه هدفًا من ركلة جزاء فشل في التصدي لها.


اليوم السابع -10 -2015


3-"قصة الشعر" تقليعة رونالدو قبل كل مباراة


ظهر ذلك بشكل كبير خلال منافسات مونديال 2010، حيث ظهر مهاجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال بقصة شعر جديدة في كل مباراة خلال البطولة، ورغم عدم اعتقاده في الخرافات إلا أن رونالدو يحب أن يظهر مختلفًا خاصة في شعره من خلال "قصات" جديدة.


اليوم السابع -10 -2015


4-كرويف يبصق "اللبان" في منطقة الخصم


الأيطورة الهولندي يوهان كرويف اعتاد بصق اللبان في منطقة الخصم قبل المباراة كنوع من التفاؤل بالفوز، وعندما تناسى يومًا القيام بهذا الفعل خسر فريقه أياكس الهولندي من ميلان الإيطال (1/4) في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1969، ورغم اعتقاد مدرب برشلونة السابق في هذه الخرافات كان دائمًا ما ينصح المدربين بعدم ترك تلك الخرافات لتؤثر على اللاعبين.


اليوم السابع -10 -2015


5-بلان يقبل رأس الحارس فابيان قبل كل مباراة


كان الحارس فابيان تميمة الحظ للمدافع الفرنسي لوران بلان، حيث اعتاد الأخير تقبيل رأس الحارس قبل كل مباراة خلال مونديال 1998 من أجل جلب الحظ، والغريب في الأمر أن المنتخب الفرنسي نجح في هذه السنة بالتتويج بلقب البطولة العالمية.


أخبار متعلقة


التدريب "نقطة سوداء" فى مسيرة 5 أساطير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة