قائد الجيش الثانى الميدانى لـ"دريم": "حق الشهيد" يعود بالقضاء على كل عنصر تكفيرى بسيناء.. والتنسيق مع الشرطة المدنية فى المداهمات بناء على معلومات استخباراتية.. والحفاظ على الأهالى أحد مبادئنا الراسخة

السبت، 24 أكتوبر 2015 02:21 ص
قائد الجيش الثانى الميدانى لـ"دريم": "حق الشهيد" يعود بالقضاء على كل عنصر تكفيرى بسيناء.. والتنسيق مع الشرطة المدنية فى المداهمات بناء على معلومات استخباراتية.. والحفاظ على الأهالى أحد مبادئنا الراسخة اللواء أركان حرب ناصر العاصى قائد الجيش الثانى الميدانى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إصرار من القوات المسلحة على أن يكون الوضع فى سيناء أفضل من السابق

- استهداف العناصر التكفيرية فى شمال سيناء بجانب الحفاظ على أهالينا


- نتوخى الحذر فى العمليات التى توجد الأهالى بالبؤر الإرهابية


=

- الأهالى فى سيناء ملتزمون بالإجراءات الأمنية عن طيب خاطر



أكد اللواء أركان حرب ناصر العاصى، قائد الجيش الثانى الميدانى، أن حق الشهيد يعود بنهاية كل عنصر تكفيرى وإرهابى موجود فى شمال سيناء، بجانب التنمية والرخاء لأهالى سيناء موضحا أن أهالى سيناء يلتزمون بالاجراءات الامنية التى تتخذ عن طيب خاطر.


نسبة التقدم فى سيناء تزيد يومياً



وقال اللواء ناصر العاصى، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "كلام تانى" المذاع على فضائية "دريم"، إن هناك تقدم من الناحية الأمنية التى تزيد نسبتها يومياً فى سيناء، مشددا على أن هناك إصرار من القوات المسلحة على أن يكون الوضع أفضل من السابق على أرض الفيروز، لافتا إلى أن التنسيق مع قوات الشرطة المدنية فى تنفيذ المداهمات يكون بناء على معلومات استخباراتية من الجهات الأمنية وأيضا من تعاون أهالى شمال سيناء الشرفاء، فى التأكيد على أماكن اختباء العناصر الإرهابية والتكفيرية، ويتم استهدافهم مع المحافظة على جميع الأهالى فى سيناء.

المحافظة على الأهالى أثناء تنفيذ العمليات العسكرية


وأوضح قائد الجيش الثانى الميدانى، أن المحافظة على الأهالى فى سيناء أثناء تنفيذ العمليات العسكرية ضد الأهداف التكفيرية والإرهابية، مبدأ راسخ يوجد لدى الجندى المقاتل وحتى قائد الجيش والقيادة العامة المصرة على أمن وسلامة الأهالى، لذلك يتوخى كل الحذر فى العمليات التى توجد فيها الأهالى بالبؤر التكفيرية، ويتم وقف العملية بالكامل وعدم تنفيذها، مع العلم أن المرة المقبلة سيتم استهداف الإرهابيون دون وجود الأهالى حتى لا يضاروا.

أهالى سيناء يتفهمون الإجراءات الأمنية التى يقوم بها الجيش



ونوه قائد الجيش الثانى الميدانى، أن الأهالى فى شمال سيناء يتفهمون الإجراءات الأمنية التى تقوم بها القوات المسلحة، وملتزمين بحظر التجوال ونقاط التفتيش التى تتم عليهم عن طيب خاطر، لأنهم يدركوا أن مهمة القوات هى القضاء على العناصر التكفيرية والحفاظ عليهم.

أحد نسور الجو يوضح طبيعة عمله بسيناء



وفى نفس السياق، أوضح عدد من جنود القوات المسلحة خلال البرنامج طبيعة مهام عملهم حيث أكد أحد نسور الجو، أن طبيعة عمله يمكن أن تكون فردية أو جماعية مع القوات الأرضية والمداهمات من القوات البرية، التى تقوم بعملية تمشيط لشبة جزيرة سيناء بالكامل وبالأخص شمال سيناء، لافتا إلى أنه أثناء تمشيط القوات الأرضية، تقوم القوات الجوية بتغطية سقف عمليات القوات البرية فضلا عن حماية وتمشيط مسبق جوياً على مدار الـ24 ساعة يوميا.

وأكد آخرون من الجنود البواسل أن روحهم المعنوية مرتفعة لوجودهم فى المكان والأرض الطاهرة، وأن وجودهم فى سيناء فخر لهم خاصة وأنه فيما وجه آخر رسالة، أكد فيها أنه لن يخاف ويتمنى الشهادة وهى شرف له، قائلاً "وأحب وأحب أبلغ رسالة لأم الشهيد إن حق ابنك رجع وهيرجع بزيادة".

شيخ قبيلة بسيناء: توجد مشاكل فى مساحة 5% فقط فى شمال سيناء



ومن جانبه أكد الشيخ عرفة اليمانى أحد شيوخ قبيلة البياضية بسيناء، خلال البرنامج أن جزءا لا يزيد عن 5% من مساحة شمال سيناء بأكملها توجد فيها الأزمة، لكن باقى الـ95% لم يوجد بهما أى مشكلات على الإطلاق خاصة بالعناصر التكفيرية، فيما أكد آخر أن القوات المسلحة قامت بتوزيع المواد الغذائية فى عيد الأضحى، وأن قوافل التنمية بدأت، مضيفاً "وعاوزين نعمر بلدنا زى الأول وأحسن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة