615 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربى للتسعة أشهر الأولى من العام

الأحد، 25 أكتوبر 2015 08:18 ص
615 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربى للتسعة أشهر الأولى من العام البنك العربى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنك العربى عن تحقيق أرباح بعد الضرائب 615.1 مليون دولار، خلال الـ9 أشهر الأولى من العام، مقابل 614.2 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى، كما بلغت الأرباح قبل الضرائب 818.7 مليون دولار.

وجاءت هذه النتائج لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار فى النمو وتحقيق الأرباح والمساهمة فيتعزيز مركزه المالى حيث بلغت حقوق الملكية 8.2 مليار دولار أمريكى كما فى نهاية سبتمبر 2015.

وارتفعت إجمالى التسهيلات الائتمانية لتصل إلى 23.6 مليار دولار وبلغت ودائع العملاء 34.8 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2015، وباستثناء أثر التغير فى أسعار الصرف، أظهرت محفظة التسهيلات الائتمانية وودائع العملاء ارتفاعًا بنسبة 2% و5% على التوالى مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

أما بخصوص القضية المدنية المقامة ضد البنك فى نيويورك منذ عام 2004 والتى تم التوصل فيها إلى اتفاق تسوية تضمن ترتيبات يتم بموجبها انهاء هذه القضية، فقد جاء هذا الاتفاق وهذه الترتيبات فى مصلحة البنك وانسجاما مع استراتيجيته وسياسته الحصيفة، حيث ينهى البنك هذه القضية التى اقيمت منذ أحد عشر عاماً وما تبعها من جهد ووقت كبيرين.

وهذا الاتفاق ما كان ليتم لولا أن موقف البنك القانونى فى مرحلة الاستئناف قوى، حيث تمكن البنك من التوصل إلى هذه التسوية المقبولة دون الإقرار بالمسؤولية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة