اتحاد نقابات عمال مصر: نهدف الوصول لمجلس النواب بـ100 نائب

الأحد، 25 أكتوبر 2015 05:53 ص
اتحاد نقابات عمال مصر: نهدف الوصول لمجلس النواب بـ100 نائب مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خالد عيش، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، عن أن الاتحاد يهدف الوصول للبرلمان بحوالى من 50 إلى 100 عضو.

وأوضح "عيش"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان المقبل سيناقش عددًا كبيرًا من القوانين التى تخص العمال بشكل مباشر منها قانون العمل، والقانون المنظم للحريات النقابية، وقانون التأمينات الاجتماعية، وقانون التأمين الصحى، قائلاً: "لو محدش من العمال وصل البرلمان مين هيناقش قوانينهم؟".

وقال خالد عيش، إن مصر بانتظار الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، ومنه ننطلق نحو إجراء الانتخابات العمالية التى طال انتظارها، خاصة بعد صدور القرار الجمهورى رقم 25 لسنة 2015 والذى قضى بمد الدورة النقابية، ومد الدورة هو الخامس على التوالى فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير وبعدها الثلاثين من يونيو.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام، أن عمال مصر متلهفين لإجراء انتخاباتهم التى ستفرز قيادات نقابية حقيقية تمثل العمال، مشددا على أهمية أن يشارك العمال فى انتخابات مجلس النواب المرتقب، سواء كانوا مرشحين أو ناخبين، لاختيار ممثلين حقيقيين للعمال تحت قبة البرلمان الذى سيقع على عاتقه العديد من التشريعات التى تخص الطبقة العامة أهمها قانونى العمل والمنظمات النقابية.

وأكد "عيش"، أن الاتحاد والنقابة العامة لم يدخرا جهدًا فى خدمة عمالهما، ولم تمنعهما الانتخابات العمالية من التمسك بالعمال ليس فقط المنتسبين إليهما، وإنما يفتح الاتحاد أبوابه أمام جميع العمال الباحثين عن حقوقهم، وبالرغم من المحاولات التى سعت وما زالت تسعى للنيل من هذا الكيان النقابى العملاق والشرعى، إلا أنهم صامدون ومتمسكون بشرعيتهم وماضون نحو تحقيق مستقبل أفضل لجميع العاملين فى القطاعين العام والخاص.

وأكد "عيش"، أن الاتحاد العام مع "الحريات النقابية" بمفهومها الشامل، والتى تعطى للعامل كامل الحق فى الانضمام والترشح للنقابة التى تدافع عنه حقوقه، من منطلق احترامه للاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر، مشددًا على رفض التعددية النقابية فى المنشأة الواحدة، لما لها من آثار سلبية على الاقتصاد القومى، فضلاً عن أنها تعمل على تفتيت العمل النقابى، مستنكرًا دعوات تعطيل مسيرة العمل والإنتاج سواء بالتظاهر أو الإضراب أو أى شكل من أشكال الاحتجاج، التى تضر أكثر مما تنفع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة