بالصور.. مشاركة كبيرة من النساء فى انتخابات مجلس الشورى العمانى

الأحد، 25 أكتوبر 2015 06:57 م
بالصور.. مشاركة كبيرة من النساء فى انتخابات مجلس الشورى العمانى انتخابات مجلس الشورى العمانى
رسالة مسقط – محمد سعد – مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت انتخابات مجلس الشورى العمانية، منذ صباح اليوم، مشاركة وحضور نسائى كبير منذ أن فتحت مراكز الانتخاب التى تضم أكثر من ألف صندوق للاقتراع، أبوابها من السابعة صباحا وتستمر عملية الاقتراع لمدة 11 ساعة متواصلة لتغلق عند الساعة السابعة مساء.

وتحظى المرأة العمانية باهتمام كبير فى سلطنة عمان من خلال منح الحقوق للمرأة والمشاركة السياسية، وتولى المناصب القيادية، كما حظت المرأة بنسبة ترشح جيدة مقارنة بالسنوات الماضية، ونسبة حضور عالية فى التصويت، من جانب المرأة، وجاء ذلك نتيجة لما قامت به الجهات المسئولة من توعية وتركيز على أهمية دور المرأة ومشاركتها لأخيها الرجل فى العملية الانتخابية ترشحاً وترشيحا، كما قامت بعض جمعيات المرأة العمانية ومؤسسات المجتمع المدنى بنفس الدور والتوعية.

وقد لعبت وسائل التواصل الاجتماعى دوراً مهماً فى هذا الأمر، حيث قامت بعض الناشطات فى المجتمع المدنى وجمعيات المرأة العمانية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعى فى التوعية الانتخابية، وفى التركيز على ضرورة المشاركة من جانب المرأة ومناصرتها لبنى جنسها، كما قامت بعض النساء بحث الرجال على ضرورة مساندة المرأة خاصة ممن رأينا فيهن أنهن ذوات كفاءة وقادرات على خدمة المرأة وتأدية ضورهن فى المجلس باقتدار.

وشهدت بعض الولايات إقامة ندوات توعوية وورش عمل سبقت الانتخابات للتوعية بدور المرأة وأهميتها فى المشاركة الانتخابية، مما جعل التوقعات تشير إلى ارتفاع نسبة مشاركة المرأة فى انتخابات هذه الدورة مقارنة بالدوارات السابقة.

ويذكر أن 85 عضواً سيمثلون عضوية مجلس الشورى العمانى فى فترته الثامنة، حيث يتنافس 590 مرشحاً بينهم 20 امرأة للفوز بعضوية المجلس، واستقبلت المراكز الانتخابية البالغ عددها 107 مراكز منذ الساعة السابعة صباحاً فى جميع ولايات السلطنة المواطنين الناخبين والناخبات الذين بدأوا الإدلاء بأصواتهم فى هذه الانتخابات.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة