رئيس الوزراء من الإسكندرية: حريصون على مواجهة أزمة الصرف الصحى بالمحافظة واقتحام المشكلة.. ويؤكد: كمية مياه الأمطار غير مسبوقة.. ويوجه بشراء 74 عربة إضافية واعتماد 75 مليون جنيه للتعامل مع الأزمة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 08:13 م
رئيس الوزراء من الإسكندرية: حريصون على مواجهة أزمة الصرف الصحى بالمحافظة واقتحام المشكلة.. ويؤكد: كمية مياه الأمطار غير مسبوقة.. ويوجه بشراء 74 عربة إضافية واعتماد 75 مليون جنيه للتعامل مع الأزمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مع هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، فى حضور وزراء التضامن والإسكان والتنمية المحلية، لمتابعة الموقف الخاص بالآثار المترتبة على سقوط الأمطار بغزارة، ولاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

تعزيز عدد السيارات


ووجه على الفور بتعزيز عدد السيارات التى تقوم بسحب المياه بـ 25 سيارة إضافية، من القاهرة والجيزة، تصل اليوم لتعمل فورا فى المناطق شديدة الاحتياج، بواقع 3 سيارات لحى الجمرك و4 لحى شرق و4 لحى وسط و6 منتزه أول ومثلها للمنتزه الثانى، كما قرر تشكيل لجنة لحصر التلفيات.

وعرض المحافظ تقريرا شاملا حول تداعيات سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مساء أمس قبل سقوط الأمطار، وتم توجيه إنذار للنوادى على الكورنيش بدءا من الساعة 3 فجرا، مضيفا أن كميات الأمطار المتساقطة بلغت نحو 3.2 مليون متر مكعب فى الفترة من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، وهو ما يمثل 6.5 ضعف الصرف العادى فى 24 ساعة.

وأكد المحافظ أنه تم الدفع بـ38 سيارة لسحب المياه، كما تم الاستعانة بجهود القوات المسلحة، والتى أمدت المحافظة بـ21 عربة إطفاء لشفط المياه، و12 ماكينة شفط، وقامت أيضا بتوفير 15 أتوبيس مينى باص لنقل الأطفال من المدارس، موضحا أنه تم أيضا طلب سيارات من المحافظات المجاورة.

وأوضح محافظ الاسكندرية أن حالات الوفاة بسبب سوء الأحوال الجوية هم 3 حالات، مشيرا إلى أن المناطق الأكثر تضررا ومازالت فى حاجة الى جهود هى نفق ميامى، وشارع 45، وجزء من حى محرم بك، مؤكدا أنه جار العمل بها جميعا.

وأجرى المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء، خلال تواجده بالإسكندرية اتصالا بالفريق عبد العزيز سيف النصر رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لطلب توفير احتياجات شركة الصرف الصحى بمحافظة الاسكندرية والتى تبلغ 112 سيارة شفط مياه ومعدات أخرى، حيث أكد الفريق عبد العزيز سيف النصر الاستعداد الفورى توريد ما يزيد عن 30 سيارة خلال شهرين.

اعتماد 75 مليون جنيه للتعامل مع الأزمة


وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء وجه خلال لقائه مع اللواء يسرى عازر رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية بسرعة الانتهاء من المشروعين الخاصين بالصرف الصحى فى المحافظة وهما مجمع 30، والذى تبلغ نسبة الإنجاز به 30%، بالإضافة إلى محطة السيوف، كما قرر رئيس الوزراء تخصيص مبلغ 75 مليون جنيه لإصلاح أزمة مشروعات الصرف الصحى فى محافظة الإسكندرية.

وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه مع الوزراء والمسئولين المعنيين فى محافظة الإسكندرية حرص الحكومة على مواجهة أزمة الصرف الصحى بالمحافظة واقتحام المشكلة ووضع الحلول الجذرية لها، مشيرا إلى أن كمية مياه الأمطار كانت غير مسبوقة، وعدد السيارات غير كاف، موجها بشراء عربات إضافية لمحافظة الإسكندرية، تصل فى مجملها إلى 74 سيارة.

واعتمد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه مع هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية ولمواجهة أزمة الأمطار مبلغ 75 مليون جنيه للتعامل مع مياه الأمطار بالمحافظة، والبدء العاجل لتفعيل خطة التعامل مع الأمطار.

كما قام رئيس الوزراء خلال تواجده بالمحافظة بجولة تفقدية لعدد من شوارع وأحياء المحافظة لمتابعة الموقف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة