مدير أمن الجيزة يجتمع بمساعديه وقيادات المديرية تبحث تأمين جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.. خدمات لحماية الناخبين داخل وخارج اللجان.. وأكمنة ثابتة ومتحركة بالبدرشين بعد هجوم مسلحين على الشرطة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 09:04 م
مدير أمن الجيزة يجتمع بمساعديه وقيادات المديرية تبحث تأمين جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.. خدمات لحماية الناخبين داخل وخارج اللجان.. وأكمنة ثابتة ومتحركة بالبدرشين بعد هجوم مسلحين على الشرطة اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مديرية أمن الجيزة من وضع الخطة الخاصة بتأمين جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بعد غد الثلاثاء، حيث عقد اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة اجتماعا طارئا مع مساعديه وعدد من القيادات الأمنية من بينهم مدير المباحث الجنائية ومدير إدارة المرور ومدير الحماية المدنية للاتفاق على البنود الخاصة بالتأمين ونشر القوات لتأمين المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان والمقرات الانتخابية وفى محيطها للتصدى لأى محاولات إرهابية أو أعمال شغب من شأنها تعطيل سير الانتخابات بالإضافة إلى كشف العبوات الناسفة والأجسام الغريبة التى يتم زرعها بمحيط اللجان على يد العناصر الإرهابية، خاصة بعد أن شهدت المرحلة الأولى العثور على بعض الأجسام الغريبة بمحيط المقرات الانتخابية وتصدى لها خبراء المفرقعات.

وأكد مصدر بمديرية أمن الجيزة أن الخطة تضمنت تعيين خدمات أمنية بالمقرات الانتخابية لتنظيم دخول الناخبين إلى اللجان الخاصة بهم ومساعدة كبار السن وغير القادرين على الحركة اضافة إلى القيام بالدور الأمنى المنوط بهم فى ضبط الخارجين عن القانون ومثيرى الشغب.

وذكر المصدر أن الخطة شملت نشر أكمنة ثابتة ومتحركة بمنطقة البدرشين والتى شهدت إطلاق مسلحين مجهولين النار على قوة أمنية خلال فرز أصوات الناخبين فى الجولة الأولى وفروا هاربين مستغلين المنطقة الزراعية بالإضافة إلى أن تلك المنطقة شهدت حادثين متتاليين لهجوم مسلحين على رجال الشرطة أسفر أحداها عن استشهاد مجند وإصابة ضابط .

وأشار المصدر إلا أنه سيتم نشر دوريات أمنية متحركة لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى نشر قوات التدخل السريع للاستجابة لأى بلاغات خاصة بإثارة الشغب أمام اللجان أو محاولة منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم خاصة وأن جولة الاعادة تشهد منافسة شرسة بين المرشحين للبرلمان لعدم نجاح أى مرشح من الجولة الاولى سوى عبد الرحيم على عن دائرة العجوزة.

وتضمنت الخطة الأمنية أيضا توزيع خبراء المفرقعات على المقرات الانتخابية مزودين بأجهزة كشفية حديثة وكلاب بوليسية خاصة فى مناطق كرداسة والبدرشين والطالبية والعمرانية والهرم للتعامل مع أى أجسام غريبة يتم العثور عليها بمحيط اللجان .

وقال المصدر الأمنى إن اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة تفقد عدد من المقرات الانتخابية لمتابعة عملية التأمين والاستعدادت لاستقبال الناخبين مع وجود مؤشرات عن زيادة أعداد المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة .

شنت مديرية أمن الجيزة عدة حملات لضبط الخارجين عن القانون وحائزى الاسلحة النارية مع استهداف أعضاء جماعة الإخوان الصادر ضدهم قرارات ضبط والقبض على عدد منهم،فيما كثفت إدارة مرور الجيزة حملاتها لضبط السيارات والدراجات البخارية غير المرخصة والتى لا تحمل لوحات معدنية وتستخدمها العناصر الإرهابية فى ارتكاب جرائمهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة