قيادات إخوانية تتهم أيمن نور بالفشل فى تدشين كياناته السياسية بالخارج.. ويؤكدون: أعلن لنا تخليه عن "وثيقة بروكسل" و"المجلس الوطنى".. وسعيد اللاوندى: فشله أمر طبيعى والجماعة تسعى للمصالحة الفترة المقبل

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 07:32 م
قيادات إخوانية تتهم أيمن نور بالفشل فى تدشين كياناته السياسية بالخارج.. ويؤكدون: أعلن لنا تخليه عن "وثيقة بروكسل" و"المجلس الوطنى".. وسعيد اللاوندى: فشله أمر طبيعى والجماعة تسعى للمصالحة الفترة المقبل د.أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قيادات إخوانية، عن فشل الكيانات السياسية المؤيدة لها والتى أعلن الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة عن تشكيلها، وأبرزها المجلس الوطنى للدفاع عن الثورات، ووثيقة بروكسل التى دشنها مع محمد محسوب ويحيى حامد فى بلجيكا منذ عامين.

ورغم الاجتماعات التى عقدها أيمن نور خلال الأسابيع الماضية مع منصف المرزوقى، وجمال حشمت، ويحيى حامد فى تركيا بعد توليه رئاسة مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، لوضع اللمسات النهائية لتشكيل هذه الكيانات، تخلى أيمن نور عن تدشين هذه الكيانات بسبب الخلافات التى تشهدها التحالفات التى يتزعمها الإخوان فى الخارج.

رفض حلفاء الإخوان لـ"وثيقة العشرة"


وكشف عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، أن نور تخلى رسميا عن إصدار ما سماه "وثيقة العشرة" بعدما رفض عدد من حلفاء الإخوان هذه الفكرة، ورفضوا الانضمام لها، وهو ما جعل نور يبلغ الجماعة بذلك.

وقال تليمة فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك" إن أيمن نور قال إن ما يسمى بوثيقة العشرة، والتى سميت إعلاميا بـ "وثيقة بروكسل" كانت مجرد أفكار، ولم تلق قبولا من بعض الكيانات والأفراد، ولن تصدر مثل هذه الوثيقة خلال الفترة الحالية.

اجتماعات أيمن نور مع الإخوان فى تركيا


فيما قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن فشل إصدار هذا الكيان السياسى الجديد جاء بعد عدة اجتماعات تمت بين أيمن نور والإخوان فى تركيا، بعد محاولات تواصل تمت بين نور وعدد من القيادات الاسلامية لأخذ موافقاتهم على تدشين هذه الوثيقة والانضمام لها.

وأضافت أن نور أبلغ الجميع بصرف النظر عن تدشين هذه الكيانات ولن يسعى للإعلان عنها مستقبلا بعض رفض الشخصيات الاسلامية المتواجدة فى تركيا الانضمام لهذا الكيان الجديد، ورسم خريطة سياسية له.

سعيد اللاوندى: فشل الإخوان وحلفائهم أمر طبيعى


فى المقابل وصف الدكتور سعيد اللاوندى الخبير بالشئون الدولية، إعلان الإخوان وحلفائها فشل وثيقة بروكسل بالأمر الطبيعى، مضيفاً:" الساحة السياسية المصرية مهيأ الآن لمناخ سياسى جديد مع وجود برلمان بصرف النظر عن شكل هذا البرلمان".

وقال "اللاوندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" الإخوان انحصر دورهم على المستوى الإعلامى وأصبح إعلامهم يتراجع وإعلان فشل وثيقة بروكسل يؤكد أن دورهم تراجع على أرض الواقع" مضيفاً:" المناخ الجديد الذى سيتبعه الإخوان الفترة المقبلة هو خيار التهدئة وسيجددون الحديث عن المصالحة وسوف يوسطون شخصيات كراشد الغنوشى زعيم حركة النهضة فى تونس لهذا الأمر.



موضوعات متعلقة..


- بعد رفض صباحى ضم الإخوان للكيان السياسى المعارض.. أيمن نور يهاجم زعيم التيار الشعبى: أنت أول من تحالف مع الجماعة.. التيار:لا نتحالف معهم.. و5أحزاب ترحب بالفكرة و2يعارضان.. أبوالغار: لابد من آلية تنفيذ

- أيمن نور يسعى لضم الإخوان إلى تيار "حمدين صباحى".. زعيم حزب غد الثورة يطالب مؤسس التيار الشعبى بعدم إقصاء أى فصيل.. معصوم مرزوق: لا نهتم برأى نور ولن نضم الجماعة.. ومنشق: يريد إعادة التنظيم للمشهد

- "الشرق" الإخوانية تُفشل مساعى أيمن نور والمرزوقى فى تدشين كيان سياسى جديد.. توقف محاولات زعيم غد الثورة والرئيس التونسى السابق فى تأسيس كيانهما بعد الانتقال إلى تركيا.. والتنظيم يفشل فى ضم سياسيين له










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة