معهد للهندسة:"الأعلى للجامعات" منحنا المعادلة وليس من حق "المهندسين" التشكك فى خدماتنا

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 05:00 م
معهد للهندسة:"الأعلى للجامعات" منحنا المعادلة وليس من حق "المهندسين" التشكك فى خدماتنا وزارة التعليم العالى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد المنعم حشيش رئيس مجلس إدارة معهد القاهرة العالى للهندسة وعلوم الحاسب بالتجمع الأول، أن المعهد يعد من أفضل المعاهد الهندسية، بشهادة الجهات المسئولة عن العملية التعليمية الممثلة فى وزارة التعليم العالى، والمجلس الأعلى للجامعات، والذى منح المعهد المعادلة، مشيرا إلى أنه ليس من حق أى جهة أن تشكك فى الخدمة التعليمية التى يقدمها المعهد، أو أن تعلق على على جهة تتبع التعليم العالى.

وأضاف حشيش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،:" موقف المعهد ضد نقابة المهندسين ورفض ما تطالب بدفعه كتبرع لصندوق المعاشات، ليس موقف شخصى لمعهد فقط، بل هو موقف عام حتى يقف الجميع نفس الموقف لمحاربة الفساد، ودفع أموال دون وجه حق، ومهما دفع المعهد من أموال فسوف نظل على موقفنا حتى يظهر للجميع من هو على حق ومن هو على باطل، كما كان يدفع من قبل حتى يحافظ على الطلاب من أى مواجهة بينهم وبين النقابة".

وتابع:" نرفض تماما أن أحد يستغل طلابنا للضغط علينا فى أن نتنازل عن حقنا الذى أقره القضاء، وإن استسلمنا فستضيع دولة القانون وتصبح دولة تمارس حقها بالبلطجة، وهذا ما نرفضه، ودورنا أن نربى الطلاب على القيم والمبادئ وأخذ حقهم بالقانون ورفع راية العدل، ولابد أن نعلم أن لا أحد فوق القانون، وأن من أخطأ لابد أن يعترف بخطئه ولا أن يحصل على حق ليس من حقه".

وكان المعهد قد حرك دعوى قضائية رقم 30945 لسنة 64 ق، ضد نقابة المهندسين، اعتراضا على ما تطالب النقابة كافة المعاهد الهندسية الخاصة بدفع 30 ألف جنيه كتبرعات سنوية لصندوق المعاشات، ووقفه قيد خريجى المعهد بجداول الأعضاء، وحصل على حكم بأحقيته فى استرداد المبالغ المالية التى دفعها منذ 2009 وحتى العام الحالى، مما ترتب عنه إصدار النقابة لبيان تؤكد شطبها له.



موضوعات متعلقة:



- 30 ألف جنيه تهدد مستقبل 2500 طالب بمعهد هندسة خاص لامتناعه عن السداد لصندوق معاشات نقابة المهندسين منذ 2009.. والنقيب: نعترض على أداء المعهد العلمى ووقف قيد خريجيه لحين الفحص


- نقابة المهندسين تشطب معهدا خاصا من القائمة المعتمدة لسوء الخدمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة