وصلة شماتة إخوانية بعد غرق الإسكندرية.. الجماعة تستغل الأزمة لتمجيد قياداتها وتشويه صورة مصر خارجياً.. ويزعمون: نحن أمام كارثة.. وقيادات سابقة بالتنظيم: الشعب طالب بإقالة حسن البرنس أثناء حكم المعزول

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 01:49 م
وصلة شماتة إخوانية بعد غرق الإسكندرية.. الجماعة تستغل الأزمة لتمجيد قياداتها وتشويه صورة مصر خارجياً.. ويزعمون: نحن أمام كارثة.. وقيادات سابقة بالتنظيم: الشعب طالب بإقالة حسن البرنس أثناء حكم المعزول الأمطار فى الإسكندرية
كتب ـ كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادة الإخوان وحلفائها فى كل أزمة تعانى منها مصر، بدأت قيادات الجماعة الشماتة فى الشعب المصرى بعد الكارثة التى شهدتها محافظة الإسكندرية، وغرق المحافظة بعد هطول الأمطار بكثافة، زاعمين أن مصر تمر بكارثة، وأن من كان يقوم بجولات ميدانية متواجد داخل السجون الآن – فى إشارة إلى حسن البرنس-، فى الوقت الذى قال فيه منشقون عن الإخوان إن الجماعة تسعى لاستغلال ما حدث فى الإسكندرية لإظهار مصر على أنها تعانى من كارثة.

محمد محسوب يشمت: نحن أمام كارثة مدوية


وعلق محمد محسوب، أحد قيادات تحالف دعم الإخوان، والمتواجد فى فرنسا، على ما حدث بمحافظة الإسكندرية: "نحن أمام كارثة مدوية، المطر فيها ليس سوى كاشف"، زاعما فى تصريحات على صفحته على "فيس بوك" أن إسقاط الإخوان كان سببا فى الكوارث التى مرت بها المحافظة.

فيما زعم حاتم عزام، القيادى بحزب الوسط، والهارب فى سويسرا، أن ما حدث فى محافظة الإسكندرية أمس هو مسيرة و حصاد أكثر من 60 عاما من الفساد، مواصلاً أكاذيبه: "‏مصر بتغرق اقتصادياً واجتماعياً والدليل غرق الإسكندرية"- على حد قوله.

قيادات الإخوان تمجد فى حسن البرنس


ومجدت قيادات الإخوان فى القيادى الإخوانى حسن البرنس، الذى تولى منصب نائب محافظ الإسكندرية، خلال حكم المعزول، وقال عمرو دراج، رئيس المكتب السياسى لجماعة الإخوان: "أين المحافظ الحالى من حسن البرنس؟"- على حد وصفه.

فيما قال يحيى حامد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بجماعة الإخوان إن شبكة الخدمات فى المحافظة ستنهار، فلم يصرف عليها شىء يذكر، زاعما أن حسن البرنس القيادى الإخوانى لم يحدث ذلك خلال توليه منصب نائب محافظ الإسكندرية.

أكاذيب الإخوان واستغلال الأزمة


فى المقابل، ردت قيادات سابقة عن جماعة الإخوان بعضها يقطن فى محافظة الإسكندرية على هذه الادعاءات، حيث قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بالجماعة إن أكبر دليل على كذب الإخوان هو أن أهالى الإسكندرية أنفسهم خلال عهد مرسى كانوا يطالبون بعزل حسن البرنس، موضحا أن الإخوان تستغل ما حدث بالمحافظة بسبب الأمطار لتمجيد قياداتها.

وأضاف الزعفرانى لـ"اليوم السابع" أن الإسكندرية لم تكن تنعم بالهناء فى عهد الإخوان كى يتحدثوا عن عهد البرنس، موضحا أن الجماعة تشمت فى الشعب المصرى وهذه هى تصرفاتهم المعادة كأنهم يعاقبون الشعب.

طارق أبو السعد: الجماعة لا يهمها مصلحة الشعب


وفى السياق ذاته، قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الشماتة هى تصرف معتاد من الجماعة التى كانت تشمت فى الأزمات الاقتصادية وكذلك الإرهاب الذى تشهده مصر فى سيناء، موضحا أن هذا التصرف الحالى هو تصرف طبيعى ويؤكد أن الجماعة لا يهمها مصلحة مصر أو شعبها.

وأضاف أبو السعد أن الذى حرض على منع تقديم مساعدات مالية لمصر، ومن يدعو الدول الأوروبية على قطع علاقاتها مع القاهرة يجعله يوجه شماتة للمصريين بعد غرق محافظة الإسكندرية فى مياه الأمطار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة