الخارجية: 14288 صوتوا بالسفارات فى إعادة الانتخابات حتى ظهر اليوم

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 02:52 م
الخارجية: 14288 صوتوا بالسفارات فى إعادة الانتخابات حتى ظهر اليوم سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حمدى لوزا نائب وزير الخارجية المعنى بملف انتخابات المصريين بالخارج، أن نسبة أعداد المصريين الذين صوتوا فى الخارج حتى الواحدة ظهرا، بلغت 50% ممن شاركوا بالجولة الأولى بمعدل 14.288 ألف مصرى.

وقال لوزا فى تصريحات صحفية فى ثانى أيام تصويت المصريين بالخارج بإعادة المرحلة الأولى من انتخابات المصريين بالخارج، إن الكويت ما زالت فى المقدمة، حيث بلغت معدلات التصويت بها 6000 صوت، وتليها الرياض وجدة بمعدل 3000 صوت، فى حين شهدت باقى الدول إقبالا بين المتوسط والضعيف.

وأوضح لوزا أن أول الأيام للتصويت مرت بسلاسة ماعدا الكويت التى شهدت بعض المناوشات بين الناخبين والشرطة الكويتية، أسفرت عن القبض على 2 من المصريين لحدوث مشادة بينهم حول تنظيم دخول المصريين للتصويت، لافتا إلى أن السفارة المصرية تدخلت للإفراج عنهم عبر اتصالات مع السلطات الكويتية، وتم الاتفاق على فتح بوابة فى حى السفارات تؤدى مباشرة لمقر السفارة المصرية لعدم تكرار الأمر ولتيسير دخول المصريين.

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أنه عقب انتهاء الجولة الثانية للانتخابات والمقررة فى نوفمبر المقبل ستقوم الخارجية بمراجعة كافة العمليات الانتخابية التى جرت فى الخارج وأشرفت عليها الوزارة لدراستها ووضع تقرير حولها وتقديمه للهيئة الوطنينة للانتخابات التى يقرها الدستور.

وفيما يخص مطالب بعض المصريين بفتح مقار انتخابية أخرى بخلاف السفارات فى المناطق النائية التى يوجد بها كثافة من المصريين بالخارج استبعد لوزا الأمر، لافتا إلى أن هذا سيؤدى إلى تكلفة مالية عالية على الدولة، بالإضافة إلى أن بعض الدول ترفض ذلك، ولذلك يتم الاكتفاء بالبعثات الرسمية.


موضوعات متعلقة..



- "العليا للانتخابات": انتظام العمل بجميع لجان جولة الإعادة بالمرحلة الأولى

- بالصور.. كبار السن فى الصفوف الأولى بجولة الإعادة لانتخابات البرلمان.. مسن من على كرسى متحرك: شاركت علشان أضرب مثل للشباب.. والحاج صالح: اللى مينزلش ميستاهلش يكون مصرى

- المصريون فى الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات

- بالصور.. انطلاق جولة إعادة الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. سيارات مجانًا لنقل الناخبين إلى المناطق الوعرة بسوهاج.. وتأخر فتح 4 لجان بالأقصر.. واستقرار الأحوال الجوية بالإسكندرية مع بدء التصويت

- بدء جولة إعادة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية فى سفارة مصر بلندن

- مسن من على كرسى متحرك: شاركت فى الانتخابات علشان أضرب مثل للشباب

- وزيرة التضامن بعد الإدلاء بصوتها: الست المصرية دائما فى الصفوف الأولى

- بالفيديو.. كفيف يدلى بصوته بمدرسة الشهيد محمد محمود بالطالبية

- بالفيديو.. مرشح بالوراق يستغل الأطفال لحث الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالحه

- محمد أبو الغار يناشد المواطنين المشاركة الفعالة فى انتخابات البرلمان

- المتحدث باسم حزب النور: "نبتغى وجه الله بصرف النظر عن النتائج"

- بالفيديو..رجال الجيش والشرطة يساعدون مسنة تدلى بصوتها فى جولة الإعادة بالانتخابات بالصف

- بالفيديو.. مسنة ببولاق الدكرور: “بلدنا حلوة وما تتعوضشى..ولازم كلنا نشارك”









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة