مستشار وزير الرى: جار تحديد الموعد النهائى لعقد اجتماع سد النهضة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 04:42 ص
مستشار وزير الرى: جار تحديد الموعد النهائى لعقد اجتماع سد النهضة حسام مغازى وزير والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور علاء يس مستشار وزير الموارد المائية والرى، إنه لم يتم تحديد الموعد النهائى لعقد اجتماع لجنة سد النهضة الأثيوبى، مشيراً إلى أن المشاورات تتم فى الوقت الحالى وبشكل مكثف للاتفاق على تحديد الموعد النهائى للاجتماع الوزارى المقرر بنهاية الشهر الجارى.

وأضاف الدكتور علاء ياسين مستشار وزير الرى للسدود والمتحدث باسم لجنة سد النهضة، أنه من المقرر أن يبحث الاجتماع الذى سيتم عقده فى القاهرة على مدار يومين، الخلافات بين المكاتب الاستشارية المنفذه لدراسات سد النهضة الأثيوبى، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن الموعد النهائى فور الاتفاق مع أثيوبيا والسودان عليه، حيث سيتم التركيز على حل الخلافات، فى ضوء اتفاقية المبادئ الموقعة بين زعماء الدول الثلاث فى مارس الماضى.

كانت مصر، أرسلت الدعوات لوزيرى المياه بدولتى إثيوبيا والسودان، لعقد اجتماع لوزراء مياه سد النهضة الإثيوبى فى الأسبوع الأخير من أكتوبر الجارى، ولمدة ثلاثة أيام بالقاهرة، كما ستتم دعوة المكتبين الهولندى والفرنسى للاستماع لحسم النقاط العالقة.

وأشار ياسين إلى أنه سيتم خلال الاجتماع، محاولة التوفيق بين الشركتين لحل الخلافات بينهما، وتحديد موعد بعد ذلك لبدء الشركتين فى إجراء الدراسات المائية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية حول سد النهضة وتأثير السد من تلك النواحى على دولتى المصب مصر والسودان.



موضوعات متعلقة..


- مصلحة الميكانيكا والكهرباء: رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الأمطار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة