الهلال الأحمر ينفذ تجربة للاستجابة للكوارث بجنوب سيناء

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 11:49 ص
الهلال الأحمر ينفذ تجربة للاستجابة للكوارث بجنوب سيناء شباب وشابات الهلال الأحمر - أرشيفية
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذ الفريق الوطنى التابع للهلال الأحمر المصرى تجربة عملية للاستجابة للكوارث بمدينة دهب بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، حيث تم تدريب عدد من شباب محافظات الوجه القبلى على هذه التجربة بهدف التعامل مع مثل هذه الأزمات إذا وقعت فى أى مكان.

من جانبه، قال فؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، فى تصريحات له، إن التجربة العملية لهذا الفريق الهدف منها تدريب الشباب على التعامل مع أى ازمة أو كارثة بهدف تقديم العون للمضارين بأسرع وقت، مضيفًا أن مبنى الهلال الأحمر بمدينة دهب السياحية استضاف هذه الدورة مرتين لشباب من مختلف أنحاء الجمهورية.

فى سياق متصل، قال حمدى مسعد رئيس فرع الهلال الأحمر بجنوب سيناء، إن الدورة شارك فيها نحو 45 شابا وفتاة من محافظات الوجه القبلى للتعامل مع أزمات السيول والحرائق وانهيار العقارات أو غرق العبارات.

وأعلن، أن الدكتورة أميمة كامل، رئيس مجلس الإدارة الهلال الأحمر، حرصت على الحضور مع بداية التجربة لحث الشباب على المشاركة الفعالة من أجل إكساب الخبرات للآخرين بمحافظتهم، مشيراً إلى أن الشباب المشارك أثبتوا نجاحهم وكانوا يعملون بجد منذ الصباح.

جاء ذلك خلال تنفيذ الفريق الوطنى بالهلال الأحمر تجربة عملية للإستجابة للكوارث والأزمات بحضور زيدان عبد الغفار، ومصطفى العراقى من مديرية التضامن.

على جانب آخر، قال محمد عبد الله مدير عام الإغاثة بالمركز العام للهلال الأحمر، إن التجربة هى عبارة عن محاكاة عملية لإنقاذ متضررين من أحد الكوارث، وبدأت التجربة بتلقى بلاغ بوقوع حادث، وعلى الفور تم استدعاء شباب ذوى خبرة للتحرك على الفور، ومرت التجربة بالآتى، مرحلة تسجيل المصابين ثم توقيع الكشف الطبى عليهم مرورا بتلقى العلاج ووضعهم فى خيام مجهزة وتقديم الطعام والشراب للجميع وعمل قاعدة بيانات للمتضررين.

شارك فى التجربة محمد عبد الله، مدير عام الإغاثة بالمركز العام للهلال الأحمر المصرى، عبير صابر مدربة فى الأزمات، والكوارث دورها مسئولة فريق التقييم والأداء، حسام حسن ومعتز عبد الغفّار ومحمد بدوى وإسلام محمد عبد الحليم.

وتم تكريم المشاركين فى العمل، حيث تم توزيع شهادات تقدير على المدربين والمتدربين وكل من شارك فى نجاح هذا العمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة