بالصور.. انتخابات السويس على صفيح ساخن قبل بدء الدعاية..المرشحون فى جولات مكوكية.. المال السياسى يتحالف مع المستقلين.. وبيانات السلفيين شوكة فى عنـق منشقى حزب الوطن.. وتوقعات بدخـول 20 مرشحا "الإعادة"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 10:03 م
بالصور.. انتخابات السويس على صفيح ساخن قبل بدء الدعاية..المرشحون فى جولات مكوكية.. المال السياسى يتحالف مع المستقلين.. وبيانات السلفيين شوكة فى عنـق منشقى حزب الوطن.. وتوقعات بدخـول 20 مرشحا "الإعادة" مرشحو انتخابات البرلمان
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت السويس محط الأنظار سياسيا خلال الفترة الماضية مع انتهاء انتخابات الجولة الأولى ودخول جولة الإعادة والانتهاء منها نظرا لطبيعة السويس السياسية والثورية.

والمتابع جيدا للسويس سيجد أنها من أشهر المحافظات المصرية التى دائما كانت تقف ضد مرشحى النظام ولا تقبل بأى وصاية وتلقن دائما دروسا قاسية لكل من يحاول شراء المرشحين بالمال وتوزيع الرشاوى الانتخابية أو الضحك على المواطنين .

جولات المرشحين


ومع انتهاء جولة الإعادة لمرشحى المرحلة الأولى أصبح الوضع فى السويس سياسيا وانتخابيا على صفيح ساخن خاصة مع انتشار المرشحين فى جميع أنحاء المحافظة فى جولات مكوكية سواء تربيطات انتخابية أو عقد لقاءات سياسية فى محاولة لكسب الدعم السياسى وإيجاد ظهير شعبى ونخبوى له يساعده على الدخول لجولة الإعادة.

وحرص عدد من مرشحى القطاع الريفى بحى الجناين بعقد تربيطات انتخابية وتحالفات وقراءة الفاتحة من أجل إبرام اتفاق غير مكتوب على تأييد هؤلاء والتصويت لهم يوم الانتخابات والخروج بكثافة فى محاولة لجمع أكبر قدر من الأصوات تؤهلهم لدخول جولة الإعادة.

المال السياسي والمستقلين


وأصبحت كل المؤشرات بالسويس تشير إلى أن المال السياسى سيلعب دورا قويا فى الانتخابات سواء فى أعمال الدعاية بشكل ضخم أو توزيع الهدايا الانتخابة وظهرت بالسويس خلال الفترة الماضية تحالفات بين رجال أعمال لهم انتماءات سلفية مع مرشحين مستقلين فى محاولات لتكسير عظام وأصوات المرشحين الحزبيين وتفتيت أكبر قدر من الأصوات لصالحهم.

بيانات السلفيين


وظهر بالسويس خلال الفترة الأخيرة بيانات تحت عنوان "اتحاد الشباب السلفى الحر" حيث أصبحت البيانات شوكة قوية فى عنق مؤسسى حزب الوطن بالسويس ، حيث وجهت البيانات سيلا من التهم والهجوم على طه حامد مرشح حزب النور ومجدى عثمان المرشح المستقل وأحد مؤسسى حزب الوطن السلفى الذى كان يرأسه عماد عبد الغفور مستشار الرئيس الإخوانى محمد مرسى.

كما أصدر اتحاد الشباب السلفى الذى يضم تحالفا من شباب حزب النور والأصالة والبناء والتنمية 3 بيانات الأول يضم فضح وهجوم على مؤسسى حزب الوطن والثانى تضمن هجوما على نتائج المرحلة الأولى وإعلان تأييدهم لعباس محمد أمين النور وميمى حميدو مرشح الحركة الوطنية ، أما البيان الثالث فتضمن هجوما على مرشحين ينتمون للقبلية العصبية بالمحافظة واتهم البيان بعقدهم لقاء مع قيادى بتحالف فى حب مصر لكسب تأييدهم ومحاولة لعمل صفقة وتحالف معهم على حد وصف البيان.

والمتابع لهذه البيانات سيجد أنها تضمن هجوما واضحا وصريحا من أول بيان على المنشقين من الدعوة السلفية على حد وصفهم وأنهم سيواصلون إصدار بيانات من أجل فضح كل من يقوم بالتحالف معهم .

20 مرشحا فى دائرة الاهتمام


وتقدم رسميا لانتخابات مجلس النواب 52 مرشحا تم الإعلان عنهم فى 16 سبتمبر الماضى ، وهو ما جعل المواطن السويسى فى حيرة حول اختيار المرشحين خاصة بعد أن أصبحت السويس دائرة واحدة وعلى كل مواطن اختيار 4 مرشحين ، ومع سخونة الأجواء الانتخابية أصبح الحديث يدور حول 20 مرشحا من أبرزهم عبد الحميد كمال القيادى بحزب التجمع الذى سبق ودخل جولة الإعادة بالانتخابات الأخيرة وحصل على 46 ألف صوت ولديه أكثر من 20 كتابا ودراسة عن المحليات ومشاكل السويس ومخاطر الألغام والمشاكل المجتمعية والمعلمين، كما يأتى خالد الشحات ضمن دائرة الاهتمام الذى يتمتع بقوة تصويتة بحى الأربعين والسويس ظهرت خلال الفترة الماضية وعماد خاطر وسيلى المحامى ومرشح حزب المصريين الأحرار الذى يتمتع بقبول من جانب المحامين ولديه ظهير سياسى من قبل الحزب وأنصاره ، بالإضافة إلى ممدوح خاطر رجل الأعمال ومرشح حزب المؤتمر.

ويدخل دائرة الاهتمام خلال الفترة الماضية جمال عبيد مرشح المصريين الأحرار الذى يتمتع بشعبية كبيرة بقطاع حى الجناين وسبق أن دخل جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشورى الأخيرة ، هذا بالإضافة إلى أبو المجد المصرى نقيب المحامين السابق ومحمد أبو ستة رئيس رابطة المعاقين بالإضافة إلى مرشحى الحركة الوطنية الثلاثة " ميمى حميدو ، محمود النوبى ، جمال عبد الباسط " ، مصطفى أبو غبان مرشح حزب مستقبل وطن والذى يعول كثيرا على قوة الحزب الشبابية وخبرته فى العمل العام وتربيطاته الانتخابية بقطاع حى الجناين.

ويحاول عدد كبير من المرشحين عن طريق التحركات القوية من حشد أكبر نسبة تصوية لهم من أبرزهم " المحاسب محمود مخلوف ، الدكتور حازم شوقي ، المحاسب أمجد فؤاد زكي ، المحاسب بالبنك الاهلي محمد عبد الفتاح ، سعيد عزيز ، فؤاد بشير ، مهدي أبو سريوة ، فوزي أحمد حسن ، أحمد الهادى ، طارق متولي ، ابراهيم محمد ، عمر الهادى ، السيد محمد الهادى ، أحمد رضوان ، شرف الدين محمد شرف ، أشرف عوض ، ناصر السيد ، نجاح رضوان ، خالد البوهي ، أيهاب مختار ، حسن عبد النبي ، سعد حجازي ، حسن علام ، محمود عطوة ، محمد القزاز ، محمد عباس أحمد ، الدكتور صلاح أحمد السيد يوسف ، عبد الله خلاف ، جمال نصار".

السيدات يسبحون ضد التيار


يخوض الانتخابات 3 سيدات ويواجهون 49 مرشحا ويراهن على قوتهن فى مجال العمال العام وتواصلهن مع المواطنين والحصول على تأييد من قبل بعض الجمعيات الأهلية والحركات السياسية خاصة بعد أن أصبح لكل مواطن الحق فى ترشيح 4 مرشحين بدلا من 2 فقط بعد أن أصبحت السويس دائرة واحدة بـ 4 نواب.

وبالمتابعة عن قرب من المرشحات يتصدر المشهد زينب البهادى لما لها من تاريخ سياسى وحزبى حيث شغلت من قبل منصب أمينة المرأة بالحزب الوطنى وسبق أن نجحت على مقعد كوتة المرأة بانتخابات مجلس الشعب 2010 .

وتتمتع البهادى التى تخوض الانتخابات مستقلة بعد أن تقدمت فى الانتخابات الأخيرة المؤجلة عن حزب السلام الديمقراطى بعلاقاتها القوية بعدد من المديريات والأحياء وشبكلة علاقات قوية بين الموظفين وهو ما تعول عليه كثيرا لحصد أحد المقاعد بالمحافظة.

وتظهر فى المشهد أمانى على أحمد كمالى كبير أخصائيين بالتضامن الاجتماعى وأمينة المجلس القومى لشئون الإعاقة‏ بالمحافظة وتخوض الانتخابات ممثلا عن حزب حماة الوطن التى تقدمت بالانتخابات الأخيرة المؤجلة بالدائرة الثانية " الأربعين – الجناين".

وتخوض أمانى الانتخابات متسلحة بقوتها بمديرية الشئون الاجتماعية وعلاقاتها مع المواطنين والعاملين بالمديرية والمجلس القومى لشئون الإعاقة‏ وتعول كثيرا على علاقاتها بحى الأربعين وأفراد عائلتها من أجل خوض معركة انتخابية قوية وحصد مقعد من الكراسى الأربعة.

أما أيمان بكرى ، فهى أحدث الوجوه التى تخوض الانتخابات وتعد التجربة الأولى لها وهى حاصلة على بكالوريوس علوم إدارية وتقدمت لآداء الكشف الطبى قبل غلق الباب بـ 4 أيام وتحاول عن طريق التواصل مع المواطنين فى حصد أكبر عدد من الأصوات الانتخابية.

حزب النور


وأصبح موقف حزب النور بالسويس خلال الفترة الأخيرة فى مأزق خاصة بعد نتائج المرحلة الأولى وهزيمة قاسية لمرشحى النور، بالإضافة إلى بيانات الشباب السلفى التى هاجمت النور وأحد مرشحيه وأحدثت نوعا من الانقسام ظهر على تحرك عباس محمد أمين حزب النور الذى تم مشاهدته فى أكثر من مكان يتحرك بشكل منفرد.

انسحاب مدير أمن السويس السابق


صرح اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن السويس السابق أنه قدم طلبا عن طريق محاميه الدكتور خالد حمدى عبد الرحمن الأستاذ بحقوق عين شمس للجنة العليا للانتخابات للتنازل عن ترشحه لمجلس النواب القادم .

قال مدير الأمن السابق لـ " اليوم السابع " إن قراره جاء إيمانا منه بأهميه ودور المرشحين السوايسة فى خدمة أهالى السويس البواسل وأن الجميع يعلم مدى حبه لهذه المحافظة وأهلها وما قدمته من جهد طوال فترة عمله .

يذكر أن السويس بعد تعديلات الدوائر الانتخابية الأخيرة أصبحت دائرة واحدة بـ 4 نواب حيث تبلغ القوة التصويتية 402 ألف و 945 ناخبا طبقا لآخر تعديل بانتخابات الرئاسة الماضية موزعة على جميع أحياء المحافظة الخمسة.

ممدوح خاطر مرشح حزب المؤتمر  -اليوم السابع -10 -2015
ممدوح خاطر مرشح حزب المؤتمر


عباس محمد حزب النور  -اليوم السابع -10 -2015
عباس محمد حزب النور


 عبد الحميد كمال حزب التجمع  -اليوم السابع -10 -2015
عبد الحميد كمال حزب التجمع


 طه حامد حزب النور  -اليوم السابع -10 -2015
طه حامد حزب النور


عماد خاطر حزب المصريين الأحرار  -اليوم السابع -10 -2015
عماد خاطر حزب المصريين الأحرار


 خالد الشحات مستقل  -اليوم السابع -10 -2015
خالد الشحات مستقل


 زينب البهادي مستقل -اليوم السابع -10 -2015
زينب البهادي مستقل


 مصطفي أبو غبان حزب مستقبل وطن  -اليوم السابع -10 -2015
مصطفي أبو غبان حزب مستقبل وطن


 أماني كمالي حزب حماة الوطن -اليوم السابع -10 -2015
أماني كمالي حزب حماة الوطن










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يسري

صوتي انا وكل عائلتي للاستاذ عبد الحميد كمال وممدوح خاطر وعماد خاطر والحج مصطفي ابو غبان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ياسين

هختار عبد الحميد كمال و الاستاذ خالد الشحات و زينب البهادي وعماد خاطر

التعليق فوووق :)

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن عبد العال

كلنا فى الشغل والعائلة هنختار عبد الحميد كمال علشان نائب حقيقي

عدد الردود 0

بواسطة:

طه أحمد منصور

بإذن الله كلنا مع عبد الحميد كمال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صابر

السويس بلد الصمود

عدد الردود 0

بواسطة:

عز البرديسى

الرجل المناسب فى المكان المناسب الاستاذ عبدالحميد كمال

عدد الردود 0

بواسطة:

نورهان بكرى

إيمان بكرى هى نواه صوت الشباب فى الجلس القادم

عدد الردود 0

بواسطة:

hader halim

ايمان بكري

عدد الردود 0

بواسطة:

دنيا هشام

الانتخابات

اكيد المرشحة ايمان بكري لانها بتمثل الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

M.oraby

النائب الشاب . عمر الهادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة