حبس رئيس مؤسسة مدى وآخر 15 يوما لاتهامهما بالانضمام للإخوان

الخميس، 29 أكتوبر 2015 11:25 ص
حبس رئيس مؤسسة مدى وآخر 15 يوما لاتهامهما بالانضمام للإخوان المستشار تامر الفرجانى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، بحبس كل من هشام جعفر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مدى للتنمية الإعلامية والصحفى حسام الدين السيد 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهما بالانضمام للإخوان والرشوة الدولية، وتقاضى أموال من الخارج للإضرار بالأمن القومى.

وقال المحامى محمد الضاقر، إن التهم المنسوبة إلى هشام جعفر، تضمنت الانضمام لجماعة إرهابية والرشوة الدولية، موضحاً أن أمن الدولة بدأت تحقيقات منذ 4 أيام على التوالى ولم تصدر أى قرارات خلالها سوى استكمال التحقيقات، مؤكدًا أن ما تم من تحقيقات حتى الآن، لا يوجد ما يثبت تلك التهم، بل يوجد ما ينفيها، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 15 يومًا وتم نقلهما إلى سجن طرة.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين يوم الأربعاء الماضى، واحتُجزا بسجن الجيزة المركزى بمدينة 6 أكتوبر.

يشار إلى أن نقابة الصحفيين تقدمت السبت الماضى، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق تتهم فيه قوات الأمن بإخفاء الزميلين هشام جعفر وحسام الدين السيد قسريا بعد القبض عليهما يومى الأربعاء والخميس الماضيين.

وطالبت النقابة فى بلاغها بضرورة الإفراج الفورى عن الزميلين أو إخطار النقابة بمكان احتجازهما والتهم المنسوبة إليهما، وميعاد عرضهما على النيابة العامة حتى يتسنى حضور النقابة معهما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة