محافظ الإسكندرية يعود إلى منزله برفقة زوجته بعد استقالته.. المسيرى: فضلت الاستقالة كما يفعل المسئولون فى الهند واليابان.. وحملات تعاطف على الفيس بوك مع المحافظ.. وتنصل جمعية سيدات كفر عبده من زوجته

الخميس، 29 أكتوبر 2015 06:13 م
محافظ الإسكندرية يعود إلى منزله برفقة زوجته بعد استقالته.. المسيرى: فضلت الاستقالة كما يفعل المسئولون فى الهند واليابان.. وحملات تعاطف على الفيس بوك مع المحافظ.. وتنصل جمعية سيدات كفر عبده من زوجته هانى المسيرى محافظ الإسكندرية المستقيل
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد استقالته من منصبه عقب الكارثة التى ضربت الإسكندرية بسبب الأمطار، عاد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية المستقيل، لمنزله برفقة زوجته الدكتورة أميرة أبو طالب بمنطقة المعادى بالقاهرة ومعه بناته الثلاث.

وقال المسيرى، مودعا العاملين بالمحافظة: "أخيرا سأعود إلى أبنائى" وسط حالة من الحزن الشديد خيمت على العاملين بديوان عام المحافظة.

وفور هدوء عاصفة الغضب التى اجتاحت الشارع السكندرى، من جراء الكارثة، ووسط تكرار المشكلة فى اليومين التاليين مع استمرار هطول الأمطار واستمرار معاناة المواطنين، بدأت تظهر حملات على الفيس بوك لتبدى تعاطفا مع "المسيرى"، خاصة بعد تداول مقطع فيديو لاجتماع يسبق موجة الطقس السيئ بأيام مع مسؤلى شركة الصرف الصحى، والذين أكدوا له أن أزمة غرق شوارع الإسكندرية لن تتكرر، وأن المحافظة مستعدة لاستيعاب كميات الأمطار فى موسم الشتاء القادم.

وبدأت أصابع الاتهام تتجة نحو رؤساء الأحياء ومسؤلى شركة الصرف الصحى لتحمل المسؤلية جنبا إلى جنب مع المسيرى، حيث دعا نشطاء الفيس بوك إلى تظاهرة يوم 30 أكتوبر الجارى للمطالبة بإقالة كل رؤساء الأحياء واتهامهم بالتقاعس والتقصير المباشر.

وبعد صمت دام يومين، أصدر هانى المسيرى محافظ الإسكندرية المستقيل، رسالة فى اليوم الثالث تعليقا على استقالته قال فيها إنه "لا يوجد مؤامرة كما يقول البعض ولو وجدت تبقى حالة فردية".

وأضاف: "لقد قررت من باب الاحترام أن أقدم استقالتى تقبلا للرأى العام واضعا فى الاعتبار يومى الانتخابات بالرغم أن مسؤوليه عن البنية التحتية أو حتى التحكم فيها غير وارد لمحافظ الإقاليم، لقد فضلت أن استقيل كما فعل مسؤولون مصريون ومن الهند واليابان بما أنى مسؤول عن الإسكندرية وكنت قد نويت بالفعل تقديم استقالتى بعد انتهاء الانتخابات بأى حال من الأحوال وبعد الإفصاح عن الخطة الكاملة الموضوعة للإسكندرية بعد 8 أشهر من تولى المسؤولية ".

واختتم رسالته قائلا: "رجاء الآن بما إننا طوينا هذه الصفحة الاهتمام جميعا بالأمور التى تهمنا لصالح البلاد. شكرا وتحيا مصر".

على صعيد آخر تنصلت جمعية سيدات كفر عبده من علاقتها بزوجتة الدكتورة أميرة أبو طالب، حيث أكدت نيفين شوقى رئيس جمعية سيدات كفر عبده بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة باليوم السابع، أن الدكتورة أميرة أبو طالب زوجة هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية السابق، ليست عضوا بالجمعية ولم تكن عضوة بها.

وأوضحت شوقى، أن أحد شروط عضوية الجمعية، أن يكون العضو المشارك من سكان منطقة كفر عبده وهو ما لم ينطبق على الدكتورة أميرة أبو طالب، مشيرة إلى أن كافة الأنشطة المجتمعية والبيئية التى قامت بها الدكتورة أميرة أبو طالب لم تكن ضمن نشاط الجمعية.

وفى سياق متصل فوجئ المترددون على كافية البن البرازيلى بمنطقة وسط الإسكندرية بشارع سعد زغلول، بقيام إدارة المحل بتعليق لافتة، كتب عليها "المحل ليس له فروع أخرى وليس له علاقة بالمحافظ السابق" إشارة إلى هانى المسيرى والذى تمتلك أسرته عدة أفرع لسلسلة كافية "البن البرازيلى" حيث تمتلك عائلة هانى المسيرى 3 أفرع، هى فرع صلاح سالم وجليم ومكتبة الاسكندرية، وفيما يتعلق بفرع "سعد زغلول" صاحب اللافتة فهو مملوك لاحد أقارب العائلة وليس لعائلة المحافظ السابق.

ووسط محاولات مستميتة من الجهاز الإدارى والتنفيذى بمحافظة الإسكندرية، للسيطرة على أى تجمعات للمياه تنتج من هطول الأمطار، هناك توقعات بتكرار كارثة غرق الإسكندرية مرة أخرى، خاصة فى ظل عدم بدء المحافظة فى تنفيذ قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الورزاء بخطة عاجلة للإحلال والتجديد و توسعة شبكات الصرف الصحى والتى اعتمد لها رئيس الوزراء مبلغ 75 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة