استمرار حملات الدعاية للمرشحين بالمحافظات.. التحقيق مع مدير مدرسة استضاف مرشح بالمنيا.. ومرشحة بـ"العاشر "تنظم قافلة طبية مجانية.. وبلاغ ضد رئيس حزب لم يسلم ملفات انتخابية لـ"العليا"

السبت، 03 أكتوبر 2015 07:53 م
استمرار حملات الدعاية للمرشحين بالمحافظات.. التحقيق مع مدير مدرسة استضاف مرشح بالمنيا.. ومرشحة بـ"العاشر "تنظم قافلة طبية مجانية.. وبلاغ ضد رئيس حزب لم يسلم ملفات انتخابية لـ"العليا" مرشح يستغل مدرسة للدعاية لبرنامجه
المحافظات منال العيسوى – حسن عبد الغفار- ضحا صالح - محمود مقبول - معتز الشربينى - هيثم البدرى - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مئات المرشحين لمجلس النواب فى عدد من المحافظات حملاتهم الدعائية وجولاتهم، للترويج لأنفسهم وبرامجهم الانتخابية.

وفى المنيا قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه أحال مدير مدرسة الفصل الواحد بعزبة محرم التابعة لمركز ديرمواس إلى الشئون القانونية للتحقيق بعد تداول صورة يستضيف فيها المرشح علاء حسانين، النائب السابق عن الحزب الوطنى، يوم 30 سبتمبر الماضى، أى بعد يوم من إعلان الأسماء النهائية للمرشحين للبرلمان بمحافظة بالمنيا.

أشار وكيل الوزارة إلى أنه أصدر تعليماته لكافة الإدارات التعليمية بعدم لصق صور المرشحين ولافتات الدعاية على أسوار المدارس والإدارات وعدم استضافة أى مرشح والسماح باستغلاله، أى مدرسة أو منشأة تعليمية، سواء حضانة او مبنى إداريا تعليميا يتبع المديرية، محذرا المخالفين بتعرضهم للمساءلة القانونية.

كما طالب اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، مرشحى مجلس النواب بعدم المبالغة والإسراف فى الدعاية، داعيًا إياهم بالمساهمة بجزء من هذه النفقات فى الخدمات الخاصة بدعم قطاعى التعليم والصحة.

وكلف المحافظ جميع التنفيذيين بعدم السماح بوضع أى ملصقات إعلانية أو صور على جدران وأسوار المؤسسات والمنشآت الحكومية والمدارس، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع كل من يخالف ذلك، موضحا وقوف المحافظة بكامل أجهزتها على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأصدر المحافظ اليوم تعميمًا بالاعتذار عن مقابلة مرشحى البرلمان خلال فترة الانتخابات البرلمانية، موضحا أنه سيرحب بمقابلتهم عقب انتهاء الانتخابات، تحقيقًا للحيادية وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وفى الإسكندرية طالب مرشح حزب النور بدائرة "العامرية وبرج العرب" بتحويل حى العامرية إلى مدينة، حتى تتسع رقعة الاهتمام بأهالى العامرية وتوفير الخدمات أكثر ليعيشوا حياة كريمة.

وقال أحمد الشريف مرشح الحزب عن دائرة "العامرية وبرج العرب"، خلال مؤتمر جماهيرى باالعامرية: تقدمنا قبل ذلك باقتراح بتحويل حى العامرية إلى مديـنة، وتم عرض لاقتراح للدراسة، مؤكداً أن مرشحى النور سيسعون لتحقيق ذلك.

وأشار مرشح النور إلى أن الهدف من تحويل العامرية إلى مدينة هو رفع الميزانية المخصصة لها، خاصة أن ميزانيتها محدودة ما يؤثر على الخدمات المقدمة، وأيضًا لإمكانية تقسيم مناطق العامرية المترامية الأطراف إلى أحياء "حى النهضة، حى مريوط، حى البنجر"، وهو ما يسهل تقديم الخدمات على الناس.

شارك فى المؤتمر الدكتور محمد إبراهيم منصور ومرشحو الحزب بالعامرية وبرج العرب، وهم الدكتور أحمد خليل خيرالله مساعد رئيس النور للشئون الثقافية، ورقم 9 رمز الفانوس، وأحمد الشريف عضو الهيئة العليا للحزب رقم 10 رمز المظلة، وزارع منيسى رقم 11 رمز النظارة.

وفى دمياط قال الدكتور على أبو الحمايل، رئيس جامعة دمياط السابق، وأستاذ علوم البساتين بكلية الزراعة بدمياط، وأمين حزب مصر بلدى بدمياط، ومرشح الحزب فى الدائرة الثانية "مركز كفر سعد": "رشحت نفسى لأننى أؤمن أن الزمن تغيير وأن مصر الجديدة أصبحت نصب أعيننا ولابد أن نساهم فى البناء الجديد، وأعتمد على أهلى وأبناء دائرتى وطلابى وزملائى بالجامعة".

وأوضح أبو الحمايل: إن برنامجه يتركز على التوسع فى الزراعة بحكم تخصصه وإعادة توزيع الأراضى الزراعية، ورسم حدود المحافظات وتوزيع الأراضى الزراعية على شباب الخريجين وإعادة استصلاحها، لأن هذا هو الاستثمار الحقيقى فى مصر.

وأشار أبو الحمايل الى أن الفلاح المصرى مغلوب على أمره ولا يجد من يدافع عن حقوقه ويسانده ويواجه كثيرا من المشاكل منفردا ويحتاج تشريع وقانون يحمى حقوقه مع توفير مظلة تأمين صحى ومعاشات ونقابة تتكلم باسمه.

وفى أسيوط قرر المحافظ ياسر الدسوقى، تشكيل لجنة لرصد مخالفات الدعاية الانتخابية لمرشحى البرلمان تكون برئاسة اللواء السيد السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية رؤساء المراكز والوحدات المحلية ومديرى الإدارات بمختلف القطاعات وقائد شرطة المرافق وممثل إدارة المتابعة الميدانية ومديرى الشئون القانونية بالوحدات المحلية.

تضمنت المادة الأولى من القرار رقم 1194 لسنة 2015 قيام اللجنة برصد ما تراه من مخالفات الدعاية الانتخابية على مستوى المحافظة بالمخالفة للدستور والقوانين أو القيام بالأعمال المحظورة المشار إليها فى المادة 31 من قانون مباشرة الحقوق السياسية والتى تتضمن التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو المرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو الشعارات الدينية التى تدعو للتمييز بين المواطنين أو تحض على الكراهية، وأيضًا استخدام العنف أو التهديد باستخدامه أو استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية واستخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم بالإضافة إلى إنفاق الأموال العامة أو أموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات الأهلية، وتتضمن ايضا الكتابة بأى وسيلة على جدران المبانى الحكومية أو الخاصة أو تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء أكان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وكلف المحافظ أعضاء اللجنة بإعداد تقرير بالمخالفات وإرساله إلى رئيس المحكمة الابتدائية، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة ليتولى مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات وموافاتها بتقارير الرصد.

وطالب محافظ أسيوط كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة التزام الحياد الكامل والشفافية مع المرشحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة مشيرا إلى أن المحافظين سيلتزمون الحياد الكامل، ولن يكونوا طرفا فى العملية الانتخابية، وأضاف أن المحافظ سيقتصر دوره فى الانتخابات على الإعداد مع الأجهزة المعنية لتوفير المقار الانتخابية وتجهيزها.

وفى العاشر من رمضان، نظمت الدكتورة سناء أبو سمرة، رئيس مجلس إدارة جمعية الرشاد الخيرية، للتنمية والمرشحة الوحيدة ضمن 13 على المقعد فردى قافلة طبية مجانية لسكان المجاورة 30 ضمنت كشف وعلاج مجانا باطنة - أطفال -جلدية - عظام - أسنان) تلتها ندوة توعية صحية للأطفال والأمهات حول الاهتمام بالتغذية السليمة.

ونفت الدكتورة سناء أبو سمرة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن تكون القافلة لها علاقة بموضوع الترشح للانتخابات، لأنها ليست الأولى، التى تنظمها، وإنما وصل عدد القوافل الطبية على مدار 8 سنوات السابقة تجاوز الـ 44 قافلة فى كافة التخصصات فى إطار دور الجمعية فى المساعدة الاجتماعية لأهالى العاشر، إضافة إلى أنها طبيبة وتخصصها تستخدمه للنهوض بالمنظومة الصحية.

فى سياق متصل تقدم عصام محمد أبو حساب، مفتش تموين بمديرية التموين بسوهاج، ببلاغ يتضرر فيه من رئيس حزب مصر الثورة لقيامه باستلام ملفات ترشحه وآخرين على سبيل الأمانة لتوصيلهم للجنة العليا للانتخابات، إلا أنه تقاعس ولم يقم بتسليمها فى الميعاد المحدد للترشح، الأمر الذى ترتب عليه عدم قبول الملفات باللجنة.

كان اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغًا من مركز شرطة جرجا، يفيد بتقدم عاصم م أ ع 56 مفتش تموين بمديرية التموين بسوهاج، ويقيم بناحية بيت داوود دائرة المركز بتضرره من محمود عبد الرحيم حسن مهران، ويقيم 7 شارع فهمى ويصا ثروت دائرة قسم أول الرمل بالإسكندرية، لقيامه باستلام عدد "15" خمسة عشر ملفاً على سبيل الأمانة لتوصيلهم للجنة العليا للانتخابات، وذلك بصفته رئيس حزب مصر الثورة إلا أنه تقاعس عن تسليمهم فى الميعاد القانونى ولم يقم بسداد رسوم الترشح وفتح حساب للدعاية الانتخابية للقائمة، الأمر الذى ترتب عليه عدم قبول الملفات.

وبمطالبته بالملفات عقب إغلاق باب الترشح رفض تسليمها له وحضر لإثبات حالة بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وظروفها وملابساتها، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3358 إدارى المركز لسنة 2015 وجارى العرض على النيابة العامة.


الدكتورة سناء ابو سمرة خلال توقيعها الكشف الطبى على اهالى المجاورة -اليوم السابع -10 -2015
الدكتورة سناء ابو سمرة خلال توقيعها الكشف الطبى على اهالى المجاورة


خلال ندوة التوعية الصحية باساليب التغذية السليمة -اليوم السابع -10 -2015
خلال ندوة التوعية الصحية باساليب التغذية السليمة


دكتورة سناء تستقبل الاهالى خلال الندوة -اليوم السابع -10 -2015
دكتورة سناء تستقبل الاهالى خلال الندوة


جانب من القافلة الطبية -اليوم السابع -10 -2015
جانب من القافلة الطبية


الاهالى خلال توافدهم على الكشف بالقافلة الطبية -اليوم السابع -10 -2015
الاهالى خلال توافدهم على الكشف بالقافلة الطبية


دكتورة سناء خلال حوارها مع الاهالى -اليوم السابع -10 -2015
دكتورة سناء خلال حوارها مع الاهالى









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة