انفصاليو أوكرانيا يسحبون دباباتهم من خط الجبهة

السبت، 03 أكتوبر 2015 12:58 م
انفصاليو أوكرانيا يسحبون دباباتهم من خط الجبهة الجيش الأوكرانى ـ صورة أرشيفية
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الإنفصاليون الموالون لروسيا فى شرقى أوكرانيا، اليوم السبت، أنهم بدأوا فى سحب دباباتهم من خط الجبهة، وذلك بهدف تعزيز وقف إطلاق النار.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن قافلة العربات القتالية بدأت فى التحرك باتجاه موقع آخر على بعد ما لا يقل عن 15 كم من خط الجبهة.

من جانبها، أعلنت قيادة الأركان العامة الأوكرانية أن قواتها شرعت بسحب هذا النوع من الأسلحة، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان دميترى بيسكوف، السكرتير الصحفى للرئيس الروسى قد علق فى وقت سابق على نتائج مباحثات قادة روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا حول سبل تسوية الأزمة الأوكرانية- والتى جرت فى باريس أمس الجمعة- قائلا أنه " تم خلال هذه القمة توقيع الوثائق الخاصة بسحب الأسلحة الخفيفة من عيار أقل من 100 مم الذى من المنتظر أن يبدأ منتصف اليوم.

يذكر أن رئيس جمهورية لوجانسك الشعبية، إيجور بلوتنيتسكى صادق يوم 30 سبتمبر الماضى على مجموعة من الإجراءات حول تنفيذ اتفاقات مينسك المبرمة خلال قمة رباعية النورماندى فى العاصمة البيلاروسية مينسك فى فبراير الماضى، والتى تتعلق بسحب الدبابات والمعدات المدفعية من عيار أقل من 100 مم ومدافع الهاون من عيار 120 وأقل من ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة