سودان تريبيون:مصر تطلب دعم إثيوبيا للحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن

السبت، 03 أكتوبر 2015 11:40 ص
 سودان تريبيون:مصر تطلب دعم إثيوبيا للحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن السيسى وهيلارى ماريم ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة سودان تريبيون أن مصر طلبت دعم إثيوبيا فى محاولتها الحصول على مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة، مشيرة إلى القاهرة أرسلت مبعوث خاص حاملا رسالة بذلك لرئيس الوزراء الإثيوبى.

وبحسب الصحيفة السودانية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية تولدى مولجيتا، خلال مؤتمر صحفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى بعث برسالة مع المبعوث الخاص السفير أسامة شلتوت إلى إثيوبيا، لافتاً إلى أن المبعوث المصرى التقى نائب وزير الخارجية الإثيوبى، برهان جيبركريستوس، فى أديس أبابا، حيث سلمه رسالة الرئيس السيسى لرئيس الوزراء الإثيوبى، وطلب الرئيس دعم إثيوبيا لمصر فى ترشيحها للفوز بمقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولى خلال عامى 2016/2017، فى الانتخابات المقررة فى 15 أكتوبر الجارى.

وبحسب مولجيتا فإن إثيوبيا ردت على الرسالة معربة عن دعمها الكبير لجهود مصر لتأمين مقعد فى مجلس الأمن الدولى، انطلاقا من مسئوليتها لتمثيل القارة الأفريقية، وقال: "نريد لمصر أن تلعب دورا هاما على صعيد المنطقة والقارة والقضايا العالمية".

وأضاف المتحدث الإثيوبى "لدينا ثقة كاملة فى مصر التى هى أمة عظيمة ومسئولة"، كما أكد السفير أسامة شلتوت على حرص القاهرة على العمل بشكل وثيق مع إثيوبيا على صعيد مجموعة من المخاوف الإقليمية والقارية والعالمية.

وتشير سودان تريبيون إلى أن سعى مصر للحصول على دعم إثيوبيا يأتى كجزء من حملة دبلوماسية مكثفة لحشد الدعم الدولى للحصول على مقعد فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأضافت أن مصر، التى تفخر بأنها تلعب دورا حاسما فى جهود السلام وحفظ الأمن الدولى، تقدم نفسها كأفضل من يتولى المقعد نيابة عن القارة، وتقول مصر أنها ملتزمة ببذل أقصى الجهود تحت مظلة الأمم المتحدة فى جهودها لتحقيق السلام فى مناطق النزاع فى أفريقيا وحول القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة