ميركل: أمن اسرائيل يظل دائما وأبدا مسألة هامة لكل مستشار ألمانى

السبت، 03 أكتوبر 2015 04:17 م
ميركل: أمن اسرائيل يظل دائما وأبدا مسألة هامة لكل مستشار ألمانى ميركل
تل ابيب (دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لمستشارة الالمانية انجيلا ميركل أن مسالة أمن اسرائيل كانت ومازالت وسوف تظل هامة لكل مستشار ألماني.

جاء ذلك في المقابلة التي اجرتها مع ميركل صحيفة " يديعوت احرونوت " الاسرائيلية ونشرت اليوم السبت بعد نشر مقتطفات منها أول أمس الخميس وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة علاقات بين المانيا واسرائيل والاجتماع السنوي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاسبوع الحالي نشرت اليوم السبت.

وحول خطابها في الكنيست في عام 2008 والذي قالت فيه "كمستشارة ألمانية، فان أمن اسرائيل لن يكون مفتوحا للمفاوضات، ذكرت في المقابلة ان " امن اسرائيل كان ومازال مسالة هامة لكل مستشار الماني، وسوف تظل كذلك في المستقبل. تصريحي يجب فهمه على نحو شامل. تم قصر التصريح على الجانب العسكري ولكنه يشير إلى التزام اساسي شامل بامن اسرائيل" مشيرة "اعمل على غرس هذ الادراك في نفوس الاجيال المقبلة من الشباب واعمل بالمثل من اجل جعل جيل المستقبل من الشبات يدرك ذلك".

وأضافت ان المحادثات بين الحكومتين الاسرائيلية والالمانية التي اطلقتها في بداية ولايتها سوف تجرى في الاسبوع المقبل للمرة السادسة، متابعة " هذه فرصة للحديث عن كل جانب من جوانب علاقتنا ،على سبيل المثال التعاون بشان القضايا العلمية والعمل الثقافي المشترك وتبادل الزيارات الشبابية وتطوير المبادرات التي نطبقها سويا في عدة دول".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة