الخطيب "أسطورة الكرة" يحتفل بعيد ميلاده رقم 61

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 10:22 ص
الخطيب "أسطورة الكرة" يحتفل بعيد ميلاده رقم 61 محمود الخطيب
كتب محمد زين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية والأهلى، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده رقم 61، حيث يحرص ملايين من عشاق الكرة المستديرة على الاحتفال بالأسطورة الكروية التى لم تتكرر.

ولد "بيبو" فى الثلاثين من أكتوبر 1954فى محافظة الدقهلية، وانضم لنادى النصر بمصر الجديدة، قبل أن ينتقل للقلعة الحمراء فى سن 16 سنة، وتم تصعيده للفريق الأول وهو فى الـ18 عاما ليحفر اسمه فى تاريخ الكرة المصرية ويحصد البطولات والألقاب للقلعة الحمراء.

أحرز بيبو 108 أهداف محلية فى 199 مباراة عبر 17 سنة بالملاعب، فشارك فى 266 مباراة منها 199 فى الدورى و18فى كأس مصر و29 فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى و20 فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، ووصل إجمالى أهداف الخطيب إلى154 هدفا، منها 9 أهداف فى كأس مصر و36 فى بطولات أفريقيا والباقى فى الدورى إلى جانب 27 هدفا مع منتخب مصر ما بين مباريات رسمية وودية.
حصل محمود الخطيب على العديد من الألقاب وهى لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة إلا على إنذار واحد فقط، كما كان اللاعب المصرى الوحيد الذى يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهى الحائزة التى تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب فى أفريقيا..وأعتزل فى مشهد مؤثر باستاد القاهرة وفى حضور 120 ألف متفرج.

تولى الخطيب تدريب المنتخب المصرى مع فاروق جعفر نجم الزمالك فى منتصف التسعينات لكنه اعتذر عن إكمال المهمة، ليشغل بعدها عضوية مجلس ادارة القلعة الحمراء، ثم نائبا للرئيس فى مجلس حسن حمدى المنتهية ولايته العام الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة