المنظمة العربية للحوار تناقش غدا "الخطاب الإعلامى.. وبرلمان 2015"

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 09:32 م
المنظمة العربية للحوار تناقش غدا "الخطاب الإعلامى.. وبرلمان 2015" الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس
كتب أسامة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولى لقاءًا تقييميًا موسعًا تحت عنوان "الخطاب الإعلامى... وبرلمان 2015.. ما له وما عليه.. رؤية تقييمية وشهادات حالة) والذى تنظمه بالشراكة مع نادى القاهرة للصحافة التابع للهيئة العامة والاستعلامات بمقر النادى بوسط القاهرة مساء غدٍ السبت.

وقالت الدكتورة حنان يوسف، أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، ورئيس المنظمة، إن أعمال هذه الجلسة التقييمية تأتى فى إطار ما تشهده مصر الآن من حدث سياسى ووطنى كبير وهو عقد انتخابات مجلس النواب 2015 بما يعد تنفيذ المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق.

وأضافت، حسب بيان اليوم، أن المنظمة لاحظت أن الإعلام لعب دورًا محوريًا فى تغطية الانتخابات البرلمانية وظهر تباين وتناقض فى التناول الإعلامى بما فى ذلك الأداء الإعلامى من انعكاسات سلبية أو إيجابية ففى الوقت الذى حافظت فيه قنوات محدودة على الحيادية، سادت العشوائية والتجاوزات المهنية غالبية أداء وسائل الإعلام المصرية والأجنبية على حد سواء.

وأكدت الدكتورة حنان يوسف، منسقة اللقاء، خصوصية أعمال هذا اللقاء الذى يستهدف إلقاء الضوء على التناول الإعلامى المصرى والعربى والدولى لتغطية انتخابات مجلس النواب فى المرحلة الأولى، والعمل على تجاوز السلبيات التى حدثت فيها لترشيد الأداء الإعلامى فى المرحلة الثانية القادمة من الانتخابات وصولا إلى وضع مدونة سلوك مهنى لتغطية وسائل الإعلام للانتخابات القادمة، ومناقشة ذلك فى ضوء مقاربات مصرية وعربية ودولية من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة