هيئة الاستثمار: مؤتمر الصعيد القادم كفيل بتحقيق التنمية الشاملة

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 03:41 ص
هيئة الاستثمار: مؤتمر الصعيد القادم كفيل بتحقيق التنمية الشاملة علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية مسئولة، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واضحة بشأن التركيز على تنمية الصعيد، والقضاء على معاناته طوال السنوات الماضية، والسعى قدما لاستغلال ثرواته.

وأضافت المصادر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن وزير الاستثمار أشرف سالمان، كَلَّفَ علاء عمر، رئيس هيئة الاستثمار، بتولى ملف مشروعات مؤتمر الصعيد، والتركيز على التنسيق مع الشركاء المحليين، والعرب، والشركات العالمية، لعرض المشروعات عليها، بعد الانتهاء من إعداد دراسات مبدئية حولها.

وعن خطة هيئة الاستثمار لتنمية الصعيد، قال علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة لديها 96 مشروعا تقريبًا تم عمل دراسات مبدئية لها، وبالفعل تم عرضها على بعض الجهات، وسيتم عقد اجتماعات مع رجال الأعمال، وجمعيات المستثمرين، الأيام القادمة للتنسيق حول المشروعات.

وأشار عمر، فى تصريحاتٍ له، إلى أن المشروعات الموزعة بين محافظات الصعيد تشمل مصانع أسمنت ورخام وملح، وفنادق، ومنتجعات سياحية، إضافة إلى استثمار زراعى، وأن المشروعات المختارة ستكون انطلاقة تنموية كبيرة للصعيد الذى يزخر بثروات كبيرة ومتنوعة، منوهًا إلى متابعة وزير الاستثمار أشرف سالمان شخصيا، للمشروعات لضمان توقيع عقود مشروعات خلال المؤتمر المقرر انعقاده نهاية الشهر القادم بالغردقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة