إم بى سى تشن حملة تشويه على التليفزيون المصرى لتسيطر على الساحة الإعلامية

السبت، 31 أكتوبر 2015 08:58 ص
إم بى سى تشن حملة تشويه على التليفزيون المصرى لتسيطر على الساحة الإعلامية حلقة إم بى سى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة اعتبرها بعض الخبراء مؤامرة على الإعلام المصرى، عرضت قناة إم بى سى مصر أغنية للإعلامى أكرم حسنى الشهير بـ"أبو حفيظة" يسخر خلالها من الإعلام المصرى عموما والتلفيزيون المصرى خصوصا.

وهاجمت الأغنية - التى جاءت كلماتها على وزن أغنية الفنانة لطيفة "يبقا أنت أكيد المصرى"، والتى لحنها الموسيقار الكبير عمر خيرت، التليفزيون المصرى، واختارت مشاهد من أحد البرامج القديمة وقدمته باعتباره نموذجا للإعلام المصرى الحالى وقالت:"سهرة من أيام جدى.. فيها فيلم قديم ومصدى..ويقلك شوف الحصرى فى التليفزيون المصرى.. المصرررررى".

وأضافت الأغنية مواصلة الهجوم والسخرية على الإعلام المصرى:"لسه عايشين فى الماضى.. بيعيدوا فى أى كلام فاضى..وبرامج عمالة بتهرى ..فى التليفزيون المصرى ...المصرررررى".

ولم تهاجم الأغنية التليفزيون المصرى فقط، وإنما امتدت السخرية للموسيقار الكبير عمرت خيرت، حيث مثله "أبو حفيظة" وهو يتثاءب ويرتشف الشاى وكأنه عجوز فى الثمانين من عمره فى إسقاط رمزى على الإعلام المصرى، وكأنها تريد أن تظهره كإعلام قادم من الماضى ويعانى من الشيخوخة.

وأثارت الأغنية غضب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعى لما تتضمنه من سخرية من مؤسسات إعلامية عريقة كانت أول المؤسسات الإعلامية العربية وقت أن كان الآخرون يستقون معرفتهم من وكالات الأنباء الغربية.

وأكد النشطاء أن سخرية القناة من الإعلام المصرى ومهاجمتها للتليفزيون المصرى تأتى ضمن محاولتها للسيطرة على الساحة الإعلامية العربية من خلال ضرب أعرق المؤسسسات الإعلامية فى العالم العربى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة