العالم يحتفل بالهالوين.. أعرف الأسطورة قبل ما تنضم لشركة المرعبين

السبت، 31 أكتوبر 2015 10:38 ص
العالم يحتفل بالهالوين.. أعرف الأسطورة قبل ما تنضم لشركة المرعبين جانب من احتفالات الهالوين - صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عيد الهالوين أصبح يحجز مكانا واضحا فى الشارع المصرى، عشرات الحفلات ستقام الليلة، وتكتسى معظم محلات الملابس التنكرية بكل أشكال الرعب التى يقبل عليها الشباب فى هذا اليوم، ولكن ما هو أصل أسطورة الهالوين وكيف بدأت.

أسطورة الهالوين بدأت فى أيرلندا، وتحكى أن كل الأرواح تعود فى هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض، وتسود وتموج حتى الصباح التالى، وتظهر هنا خدعة أم الحلوى، حيث يسير الأطفال متنكرين فى الشوارع ويقرعون أبواب المنازل، ومن يرفض إعطاءهم الحلوى تغضب منه الأرواح الشريرة.

ويعتبر الهالوين عيدا رسميا، وإجازة فى العديد من البلاد الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وترتبط به أسطورة أخرى هى أسطورة قرع العسل أو اللفت، والتى تحكى عن رجل أيرلندى ضاعت روحه بين السماء والأرض، ولم يجد سوى إضاءة شمعة بداخل ثمرة لفت لتضىء له الطريق فى رحلته المظلمة.

وتعد هذه الأسطورة سبب تحول ثمرة اللفت إلى أيقونة فى يوم الهالوين لدى الأيرلنديين، وبدأوا يضيئوها بالشموع وينحتونها بأشكال مرعبة، وحينما انتقل العيد إلى الولايات المتحدة الأمريكية على أيدى الأيرلنديين، وبدأ الاهتمام بالاحتفال به، استبدل الأمريكيين ثمرة اللفت بقرع العسل الذى يعد أرخص، وأكبر حجما، والنحت فوقه أسهل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة