بالصور..محافظ كفر الشيخ: أولوياتى تشغيل الشباب والحفاظ على الأراضى الزراعية

السبت، 31 أكتوبر 2015 07:08 م
بالصور..محافظ كفر الشيخ: أولوياتى تشغيل الشباب والحفاظ على الأراضى الزراعية الدكتورأسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتورأسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ ،اليوم السبت ،بعدد كبير من شباب مراكز ومدن المحافظة لمناقشة عدد من المشاكل.

وأعلن عن فتح باب التعاقدات مع مجموعات من الشباب لتشغيلهم فى جمع القمامة من المنازل إلى نقاط التجميع لتتولى الشركات التى تعمل فى تدوير القمامة تجميعها بنقاط مركزية.

أكد الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، أنه من خلال التعاون مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات سوف يحصل الشباب القائمون على جمع القمامة على أجر ثلاثة أشهر نظير عمليات الجمع ،على أن يتم التحصيل بعد هذه الفترة من المواطنين ، مؤكدا أن هذا المشروع يمكن من خلاله تشغيل عدد كبير من الشباب وإتاحة العديد من فرص العمل .

وأوضح المحافظ، أن التعديات على الأراضى الزراعية خط أحمر، ولن يسمح لأحد بتحدى القانون وتجاوزه، مشدداً على رؤساء القرى ورؤساء الجمعيات الزراعية بالتصدى لأى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين.

وأشار المحافظ ، الى انه تم افتتاح مدرسة المتفوقين الدولية الثانوية بمدينة كفر الشيخ، حيث استقبلت اليوم 157 طالب وطالبة الأوائل على مستوى المحافظة طبقاً لمجموع الدرجات موزعين على 18 فصل كما يضم الموقع 9 معامل وصالة للاحتفالات ومكتبة وعدد من المكاتب الإدارية على مساحة 5200 متر ’ وتعد نموذجا مشرفا يحتذى به، والتى تأتى ضمن 7 مدارس للمتفوقين على مستوى الجمهورية .

وأوضح، أن هذه المدرسة ذو طبيعة دراسة خاصة، حيث يتم اختيار الطلاب بقواعد مختلفة، مؤكدا أن هذه المدرسة تم تجهيزها بمعامل حديثة جدا ،وأنه سيتم إقامة الطلاب بها إقامة كاملة لتقديم كافة الخدمات العلمية والفنية والحياتية لإفراز الطلاب المتفوقين فى كل المجالات، مؤكدا وجود مئات الطلاب المتميزين الذين يستحقون وجود مثل هذه المدرسة .

وتابع: تم عمل مؤتمر لتشجيع" صنع في مصر- صنع في كفر الشيخ": لأن فرص العمل لن تأتى إلا بتشجيع الصناعات المصرية ولا سبيل دون ذلك ، لأنه كلما زاد حجم الاستيراد المصرى انخفضت قيمة الجنيه.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، أن المرأة المصرية هى أيقونة الثورة المصرية بمراحلها بدءاً من ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو، واليوم نطالبها بأن تكون مسئولة عن تدعيم الصناعة المصرية، والصناعة بكفر الشيخ بصفة خاصة، لأن المرأة هى وزيرة الاقتصاد فى أى بيت مصرى، لذا أناشدها بأن تبحث عن المنتج المصرى لتشتريه بدلاً من أن تتجه إلى منتج أجنبى لشرائه، لأنها بذلك توفر فرصة عمل لآخوها وابنها ولشباب هذا الوطن .

أكد المحافظ أنه تم دراسة الموقف التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بالمحافظة، فى إطار تمويل البنك الدولى لهذه المشاريع بمرحلتيها الأولى والثانية بنظامى المركزى واللامركزى للصرف الصحي بتكلفة 228 مليون جنيه، بقرى كفر الشيخ والرياض وبيلا وسيدى غازى، وأنه تم رفع كفاءة الطرق المؤدية لمحطات المعالجة لنقل المعدات الخاصة بها وخاصة الطرق الزراعية.

وأضاف، أنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن بتوفير مكان مغلق وآمن ليحل محل السرادقات الانتخابية حال سوء الأحوال الجوية ، مع تنظيم زيارات لجميع المقار الانتخابية بمشاركة وكيل أول الوزارة السكرتير العام ، والمستشار العسكرى، وعدد من ممثلى جهات الاختصاص المعنية لتفقد جاهزية اللجان والمقار الانتخابية .

وحول تطوير المنظومة الصحية كلف محافظ كفر الشيخ ، رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القرى بالمتابعة اليومية على الوحدات الصحية بالقرى ، ومتابعة حضور الأطباء وطاقم التمريض ومستوى أداء الخدمة الطبية للمواطنين ، كما كلف وكيل وزارة الصحة بمتابعة المستشفيات والوحدات الصحية وتكثيف المرور والرقابة، مشيراً الى انه تم غلق 17 منشأة طبية مخالفة بمطوبس و التوزيع الأمثل للأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمراكز.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة