ردا على تحقيق "اليوم السابع" حول تشويه الجبلاية الأثرية بحديقة الأسماك.. "الأعلى للآثار": نشكل لجنة فورا لفحصها ويؤكد: فى حال وجود أخطاء سيتم إعادتها لأصلها.. وقطاع الآثار الإسلامية: نعاقب المخالفين

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:26 م
ردا على تحقيق "اليوم السابع" حول تشويه الجبلاية الأثرية بحديقة الأسماك.. "الأعلى للآثار": نشكل لجنة فورا لفحصها ويؤكد: فى حال وجود أخطاء سيتم إعادتها لأصلها.. وقطاع الآثار الإسلامية: نعاقب المخالفين جانب من الحديقة
كتب أحمد منصور تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت ردود الأفعال على تحقيق "اليوم السابع" المنشور اليوم حول تدمير الجبلاية الأثرية بحديقة الأسماك بالأسمنت الأسود، وطمس المعالم التاريخية والشعاب المرجانية النادرة، وترك الحوائط والأحواض مرصعة بالألفاظ النابية.

اليوم السابع -10 -2015

حيث أكد الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على تشكيل لجنة أثرية تضم مرممين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة وضع الجبلاية الأثرية لوضعها الأصلى، ثم معاقبة الجهة المختصة طيقا لقانون حماية الآثار.

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف الدكتور مصطفى أمين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستقوم أيضا بتحديد الزمن الذى تم فيه تشويه الجبلاية، والبحث إذا ما كان تم ذلك قبل تسجيلها كأثر أبو بعد تسجيلها، وفى الحالة الأولى لن تقع عقوبات، أما فى الحالة الثانية فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا لقانون حماية الآثار.

اليوم السابع -10 -2015

ومن جانبه الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن القطاع سيقوم بمعاينة الجبلاية الأثرية الموجودة داخل حديقة الأسماك، وفى حالة وجود أخطاء سيتم مخاطبة الجهة الخاضعة لها الحديقة والمتمثلة فى وزارة الزراعة، حيث أنه من المفروض أن لا يجرى أى أعمال على الآثار إلا على يد مرممين بوزارة الآثار.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضح الدكتور محمد عبد اللطيف، أن أى مخالفة أو تشويه واقع على الآثار يجب إزالتها فى الحال، كما يتم المطالبة بإزالته على نفقة الجهة المختصة التى تسببت فى ذلك، وإعادة الوضع طبقاً لقانون حماية الآثار.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة..


- كارثة أثرية وأخلاقية.. تدمير حديقة الأسماك بالأسمنت الأسود.. طمسوا المعالم التاريخية والشعاب المرجانية النادرة.. وتركوا الحوائط والأحواض مرصعة بالألفاظ النابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة