غضب عمال شركة الغزل والنسيج بالإسكندرية لعدم صرف علاوة الـ10%

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:33 م
غضب عمال شركة الغزل والنسيج بالإسكندرية لعدم صرف علاوة الـ10% مصنع غزل ونسيج
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين عمال شركات الغزل والنسيج بالإسكندرية، اليوم السبت، لعدم صرف علاوة الـ10% التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ شهر يوليو الماضى، وسط تهديد العاملين بتصعيد احتجاجاتهم ضد إدارة الشركات، لصرف العلاوة المتأخرة ووسط خوف العاملين من الدخول فى إضراب جزئى عن العمل، تجنباً لفصلهم من الشركة.

وقال أحمد محمد أحد العاملين بشركة العامرية للغزل والنسيج بالإسكندرية، إن العاملين دخلوا فى إضراب عن العمل، خلال الشهر الماضى، إلا أن الإدارة أجبرتهم على العودة للعمل، بعد وعود بصرف العلاوة المتأخرة.

وأضاف محمد لـ"اليوم السابع" أن صناعة الغزل والنسيج فى مصر تتعرض لهجمة شرسة، فالعديد من الشركات على مستوى مصر من بينهم غزل المحلة وكفر الدوار، وشركات الإسكندرية للغزل، لم يصرف لهم العلاوة، بالإضافة إلى تأخر صرف الرواتب.

فيما تتفاقم أزمة عمال شركة فيستيا لعدم صرف سوى 30% من رواتب شهر سبتمبر وأكتوبر، وسط تخوف العاملين من بيع أرض المصنع بمنطقة سموحة.

وأعلن محمد عبد ربه، رئيس مجلس إدارة شركة فيستيا، تضامنه مع مطالب العاملين التي وصفها بالعادلة، وهى صرف مرتباتهم حتى يتثنى له مطالبتهم بالعمل والإنجاز، موضحا أن هيئة الاستثمار والشركة القابضة للغزل والنسيج لا تتعاون مع الشركة لإعادة تشغيلها مرة أخرى، لافتاً إلى أن الشركة تحتاج إلى استثمار 7 ملايين جنيه لإعادة تدوير المصنع وصرف مرتبات العاملين المتأخرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة