فى مزاد فنى بـ"لندن".. محمل الحج الإسلامى العثمانى ومخطوطات قرآنية وتحف مملوكية أبرز مقتنيات المجموعة.. والخبراء يتوقعون رقمًا قياسًا للمزاد

الأحد، 04 أكتوبر 2015 08:06 م
فى مزاد فنى بـ"لندن".. محمل الحج الإسلامى العثمانى ومخطوطات قرآنية وتحف مملوكية أبرز مقتنيات المجموعة.. والخبراء يتوقعون رقمًا قياسًا للمزاد أحد الأعمال المشاركة
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض صالة مزادات "بونهامز" بلندن، يوم الثلاثاء المقبل، مجموعة من القطع الفنية من فنون العالمين الإسلامى والهندى النادرة، يتوقع الخبراء أن تحقق رقماً قياسياً فى الأسعار، نظرا لجودتها وجمالها الفريد.

ومن أبرز مقتنيات مزاد بونهامز، قطع فنية من محمل الحج بالإضافة إلى خيمة الهودج، تعود إلى العصر العثمانى، مزينة بكتابات قرآنية ومطرزة بخيوط من الذهب والفضة.

وتتضمن المجموعة بعض من صفحات المصحف الكريم النادرة جدا والمكتوبة بالخط الكوفى القديم والنسخ وعلى جلد الغزال، وصفحات ومخطوطات أخرى من العصر العثمانى وموقعة بأسماء خطاطيها مثل عبد الله بن عمر البدوى من القرن الـ15، وأشعار شيخ الإسلام يحيى أفندى بن زكريا نسخها عبد الرحمن عثمان من تركيا مؤرخة بديسمبر عام 1646.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

وهناك أيضا مجموعة من الأوانى الخزفية من أزنيك وأخرى فارسية وتركية جميلة وبجميع أنواعها، وكذلك بلاطات من القيشانى المزخرف تدل على الذوق الرفيع لدى المسلمين فى تلك الأيام.

وستعرض صالة بونهامز للمزادات أيضا بعض اللوحات الإسلامية والهندية النادرة والسيوف والخناجر والمجوهرات والأوانى المعدنية الجميلة من حقب مختلفة، يعود تاريخ صنع بعضها إلى أكثر من ثلاثمائة عام، وهناك أيضا مجموعة نادرة تنوعت بين القطع المعدنية والمخطوطات لأسلحة والفخاريات والمنسوجات إلى جانب الرسومات التى تحتل غرفة منفردة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

ويستمر مزاد الفنون الإسلامية والهندية الذى سيعقد الثلاثاء المقبل فى وسط لندن فى تلبية الطلب العالمى على الأعمال الفنية ذات الصبغة الإسلامية والهندية النادرة وذات المستوى الفنى العالى، وسيضم المزاد أكثر من 400 عمل فنى تغطى منطقة جغرافية وزمنية واسعة النطاق.

اليوم السابع -10 -2015

جدير بالذكر أن صالة مزادات بونهامز العالمية تأسست فى عام 1793، وهى تنافس مزادات سوثبى وكريستى، وتعمل حاليا فى 27 دولة وتقوم عادة بتنظيم المزادات بشكل متزامن فى أربع قارات.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


- طرح مجموعة لوحات مملوكة لملياردير أمريكى قيمتها 500 مليون دولار فى مزاد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة