شرطة الاحتلال تفرض قيودا جديدة على دخول الأقصى والبلدة القديمة بالقدس

الأحد، 04 أكتوبر 2015 09:25 ص
شرطة الاحتلال تفرض قيودا جديدة على دخول الأقصى والبلدة القديمة بالقدس شرطة الاحتلال
رام الله /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلى ، صباح اليوم الأحد ، عن استمرار منع الرجال دون الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى ، ولأول مرة منع دخول المواطنين الفلسطينيين إلى البلدة القديمة من أى باب باستثناء باب الأسباط.
وأفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلى - فى بيان لها - بأنها ستسمح فقط بدخول الطلبة والتجار من باب الأسباط ، فيما لن يسمح بالدخول من من أى باب آخر.
وفى الخليل ، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلى من إجراءاتها وممارساتها القمعية ضد سكان قرى شرق يطا ومنعتهم من الحركة ، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن قوات الاحتلال الإسرائيلى أغلقت الطريق المؤدية إلى القرى فى يطا ، بالقرب من مستوطنتى "كرمئيل" و"سوسيا".
كما حاول مستوطنو مستوطنة "سوسيا" الوصول إلى منازل الفلسطينيين فى منطقة وادى الرخم للاعتداء عليهم ، ومنع مستوطنو مستوطنة "متسبى يائير" المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى منازلهم عبر طريق بير العد المؤدى إلى قرية جنبا فى يطا ، وأغلقوا الطريق بالحجارة.
من جهة أخرى ، وقعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلى على مدخل مخيم العروب شمال الخليل ، أطلق خلالها الجنود وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المخيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة